شركة ترافل للسياحة والسفر تقدم افضل عروض السياحة في ماليزيا و تركيا مصر الإمارات سنغافورة إندونيسيا سريلانكا والمزيد .. عروض فنادق عروض سياحية جولات ورحلات برية وبحرية وغيرها

0060166640000 [email protected]

المعالم الاثريه فى انطاليا

اكواريوم انطاليا 

يعد  المتحف المائي من اشهر المعالم الاثرية في انطاليا حيث  على الجانب الشرقي من شاطيء كونيالتي بالقرب من حديقة أتاتورك الثقافية،  الوصول إليه بسهولة يكون  عن طريق الباصات العامة او خدمة التوصيل من الفنادق.  وهو يمثل  نموذجا حيا لعالم البحار المدهش، ويوفر تجربة ترفيهية ثقافية مميزة، لان فيه  أطول نفق تحت الماء والذي يصل طوله إلى حوالي ١٣١ مترا محاطا بألاف المخلوقات البحرية. كما يتيح فرصة السباحة مع أسماك القرش غير المتوحشة في برك سباحة  تحت إشراف مختصين من طاقم الأكواريوم. أما قاعة “عالم الثلج” فهي الأكبر في العالم، حيث تغطي الثلوج الطبيعية مساحة ما يقارب ال ١٥٠٠٠ متر مربع وتضم بيوت ثلجية وأماكن للتزلج. ويوجد مكان ممتع للاطفال تسمى ارض الالعاب . كما انه يمكن استضافه من 50 الى 400 شخص فى حفلات الزفاف والخفلات الموسيقيه .

كاليتشى 

كاليتشي تعتبر من المعالم الاثرية الهامه في انطاليا حيث  تقع فى قلب مدينه انطاليا  و تسمى بـ انطاليا القديمة ، تمثل الإرث التاريخي المليئ بالاثار الرومانية والبيزنطية والسلجوقية واخرها العثمانية وكما انها  محاطة بأسوار من الحجارة الكبيرة  بالاضافة الى ميناء صغير ومنارة تعود الى الامبراطورية العثمانية . كما يوجد لها عده مداخل اهمها كاليكابيسي كما ان الطرقات الضيقة الجميلة ترى فيها فنادق ومطاعم ومحلات لبيع الصور التذكارية واخرى للحلويات والبهارات. وتنتشر على جوانب الازفه العديد من محلات التحف باسعار تقبل التفاوض .

ييفلى مينارى 

هذا المسجد من أوائل المباني الأسلامية في انطاليا  وهو من المعالم الاثريه الاكثر زياره في انطاليا حيث يحوي  مئذنة رائعة بأرتفاع 38 متر بنيت على قاعدة حجرية مربعة، زينت المأذنة بالبلاط الأزرق الغامق على الطراز المعماري السلجوقي. لذلك يعتبر من رموز و معالم انطاليا الدينية المهمة . وهو جزء من مجمع يضم عدة أبنية حيث يحتوي هذا المجمع على مدرسة و سكن الدراويش والسلاجقة.

برج هيديرليك 

هو برج مبني من الحجارة ويعتبر من المعالم الاثرية فى انطاليا حيث  يصل أرتفاعه ألى ١٤ متر. البرج موجود في حديقة صغيرة ويطل على منحدرات أنطاليا. قاعدة البرج مربعة الشكل يعلوها برج دائري.

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي