شركة ترافل للسياحة والسفر تقدم افضل عروض السياحة في ماليزيا و تركيا مصر الإمارات سنغافورة إندونيسيا سريلانكا والمزيد .. عروض فنادق عروض سياحية جولات ورحلات برية وبحرية وغيرها

0060166640000 [email protected]

أهم المعلومات عن ولاية صباح في ماليزيا

ولاية صباح هي منطقة تقع على الحد الذي يقع إلى الشمال من جزيرة بورنيو، وهي المدينة السياحية التي لديها  حدود برية مع ولاية سراوق الماليزية في جنوب وغرب المنطقة. وتطل على كاليمانتان في إندونيسيا إلى الجنوب.

أما إقليم لابوان الاتحادي فهو جزيرة قبالة ساحل ولاية صباحولاية صباح، بحيث تتشارك ولاية صباح مع الأطراف الحدودية البحرية مع فيتنام في الغرب والفلبين من جهة شمال شرق. وهي أهم أجزاء جزيرة بور يونيو.

من ناحية أخرى، تعد مدينة كونا كينابالو هي العاصمة لولايه صباح، الترتيب الاستثماري للدولة ومقر حكومة ولاية غداة.كما تضم مدن أساسية أخرى تشمل سانداكان و تاواو.

التعداد السكاني في ولاية صباح  sabah state

يصل عدد سكان جزيرة ولايه صباح اليوم إلى 3,543,500 نسمة. كما تتمتع ولاية صباح الماليزية بمناخ استوائي، يتميز بالغابات الاستوائية الممطرة، والتنوع النباتي والحيواني في المنطقة. مع درجة حرارة تعتبر مرتفعة خلال النهار.

من ناحية أخرى، تملك الولاية سلاسل جبلية طويلة تقع على المنحى التابع للغرب وتقع ضمن الحديقة الوطنية في صباح، بالإضافة إلى مجرى مائي كينا باتانغان، الذي يعد ثاني أطول مجرى مائي جميل في الصباح. حيث يمر عبر ولاية صباح و جبل كينابالو وهو أعلى نقطة في ولاية صباح.

كما يمكن إيجاد أكثر قربا مستوطنة بشرية تقع  في ولاية صبيحة إلى ما بين 20,000-30,000 سنة مضت على امتداد مساحة خليج دارفيل الشمالي في كهوف ماداي – باتورونغ. إذ أنه كانت للدولة رابطة تجارية مع الصين منذ القرن الرابع عشر الميلادي في تاريخ ولاية صباح.

تاريخ ولايه صباح sabah

وكانت ولاية صباح تحت نفوذ الإمبراطورية البرونزية في القرن الرابع عشر – الخامس عشر، بينما أن الجزء التابع للشرق من الأراضي كان تحت نفوذ سلطان سولو بين القرنين السابع عشر والثامن عشر. وبعد هذا حصلت صباح على مؤسسة بورنيو التي بالشمال تشارترد البريطانية في القرن التاسع عشر، أما أثناء الحرب الدولية الثانية، تم احتلال ولاية صباح من قبل اليابانيين لفترة ثلاث أعوام. لتصبح مستعمرة التاج البريطاني في عام 1946.

وفي عام 31 آب 1963،تم منح ولاية الحكم الذاتي بالإضافة إلى راية الحرية من قبل المملكة المتحدة. وبعد هذا، أصبحت ولاية صباح واحدة من الأعضاء المؤسسين لاتحاد ماليزيا (الذي أنشئ في 16 شهر سبتمبر 1963) جنبا إلى جنب مع ساراواك، سنغافورة (طردت في عام 1965)، واتحاد ماليزيا Malaysia (شبه الجزيرة أو في غرب ماليزيا).

وقد عارض التحالف الإندونيسي المتاخم، الذي نتج عنه الصدام بين إندونيسيا ومليزيا على مدى ثلاث أعوام، إلى منحى التهديدات بضم الفلبين، والتهديدات لا تزال مستمرة  حتى يومنا هذا في البلاد في الجزء الشرقي خاصة.

ثقافة ولاية صباح الماليزية

تعرض الولاية تنوعا ملحوظا في الديانات والثقافة واللغة. ويسمى رئيس الجمهورية الوالي، واسمه يانغ دي بيرتوا نيجري، بينما يمكن القول أن رئيس السلطات هو رئيس مجلس الوزراء.كما أن النسق الحكومي مصمم على نحو وثيق على النسق البرلماني في وستمنستر ويمتلك أحد أقدم نسق تشريعي للولاية بين الجزر المختلفة.

وتنقسم إلى أقسام إدارية ومناطق منوعة، وتعد لغة الملايو هي اللغة الحكومية للدولة؛ والإسلام هو دين الجمهورية الماليزية بشكل عام وولاية  صباح.

ومع ذلك يمكن ممارسة شعائر الديانات الأخرى في ولاية صبااح، إذ تجدر الإشارة إلى أن جميع الأشخاص من الديانات المختلفة يعيشون في أفضل جو من السلام والوئام في أي قسم من الجمهورية الماليزية إلى جانب ولاية من ولايات ماليزيا المنوعة.

مناسبات ومهرجانات ولايه صباح sabah

إن أشهر المهرجانات الماليزية هو مهرجان صباح العالمي للفلكلور في ماليزيا ، وهو الحدث الشعبي الأساسي في ماليزيا، بالإضافة إلى جزيرة لايانج والمهرجانات الأخرى في الولايات المختلفة بما في هذا مهرجان بورنيو الطيور، مهرجان بورنيو بوج، مهرجان بورنيو الايكولوجية السينمائي، كوتا كينابالو مهرجان الأكل. إلى جانب مهرجان كووتا الجاز، مهرجان زوارق التنين في صباح، ومهرجان الموسيقى السنوي. مع مهرجان بورنيو للطيور في الصباح.

وتعد ولاية صباح الجمهورية الوحيدة في ماليزيا التي تحتفل بمهرجان كاماتان بين الولايات.  وتضم فنادق بالإضافة إلى متحف، من أكبر وأجمل المتاحف في كوالالمبور ماليزيا.

من ناحية أخرى، تعد غنية  بالموارد الطبيعية الوفيرة، واقتصادها موجه تحديدا إلى جهة بيع المنتجات الشرقية بالخارج بشدة. بأن تشمل صادراته الأولية البترول والغاز والأخشاب وزيت النخيل مع جوز الهند، والصناعات الأساسية العامة الأخرى.

لذلك من الضروري زيارة ولايه صباح الماليزية فهي من أحلى المناطق في الجانب الماليزي عند زيارة جزيرة لايانج وغيرها،  لقضاء أجمل الأوقات مع الاهل والأصدقاء في الصباح، إلى جانب مشاهدة المنتجعات مع فندق من الفنادق مختلفة المعالم. بالإضافة إلى مسجد والمزيد من افضل المنازل.لالتقاط الصور الجميلة وممارسة الأنشطة عند زياره المكان.

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي