شركة ترافل للسياحة والسفر تقدم افضل عروض السياحة في ماليزيا و تركيا مصر الإمارات سنغافورة إندونيسيا سريلانكا والمزيد .. عروض فنادق عروض سياحية جولات ورحلات برية وبحرية وغيرها

0060166640000 [email protected]

أهم المعلومات السياحية في كوالالمبور

أهم المعلومات السياحية في كوالالمبور هي في الأساس أسئلة تشغل بال الكثيرين، وهي عاصمة جمهورية ماليزيا وكُبرى مناطقها المتحضرّة والثقافيّة. وتقع مدينة كوالالمبور في غرب شبه الجزيرة الماليزيّة، وقد أصبحت في عام 1972م بلديّةً، وانضمّت في عام 1974م إلى الأجزاء المتاخمة لها في إقليم سيلانجور، فشكّلتا سوياً إقليماً اتّحاديّاً.

أما مساحة المدينة فتصل إلى 243كم2، ويعيش فيها ما يُقارب 1.8 مليون نسمة، بغزارة سُكانيّة تبلغ  6 نسمة في كم2 الواحد. كما تتميّز مدينة كوالالمبور بالتنوُّع العظيم الثقافيّ والحضاريّ والدّينيّ، والتّعايش بين سُكّانها، الذين يتحدّثون اللغة الماليزيّة (بهاسا مالايو)،وهي اللغة الوطنيّة في ماليزيا.

اين موقع كوالالمبور؟

تمتد إحداثيّات مدينة كوالالمبور فلكيّاً بين خطّ طول ′8 °3 شمالاً، وخطّ عرض ′41 °101 شرقاً، أمّا جغرافيّاً فتقع على السّواحل التابعة لشبه جزيرة ماليزيا، بين تايلاند وسنغافورة وغرب جزيرة سومطرة الإندونيسيّة، وتتبع المدينة ولاية سيلانجور، التي تقع في وادي كلانج. وهي من أهم المعلومات السياحية في كوالالمبور.

من ناحية أخرى،تبعد كوالالمبور عن مدينة ملقا الماليزيّة مسافة 91 ميلاً (146.45كم)، ومسافة 125 ميلاً (201.168كم) عن مدينة إيبوه، بالإضافة إلى أنها تبعد عن المطار الدولي بمسافة تحتاج إلى ما يُقارب نصف ساعة بالقطار، أو 45 دقيقة باستعمال سيّارة الأجرة.

المُناخ

واحدة من أهم المعلومات السياحية في كوالالمبور، هي التعرف الدقيق على مناخها. إذ تتمتّع مدينة كوالالمبور بمناخ استوائيّ يُوصَف بحرارته و الرّطوبة العالية فيه أغلب أشهُر السّنة، ومع ذلك تشهد المدينة تساقطًا مطريًا بين الحين والآخر. وعلى الرّغم من ازدياد الحرارة فيها، لكنّ كوالالمبور تتمتّع بدرجات حرارة أقل مقارنة بغيرها من المدن في جميع أنحاء ماليزيا.

وهذا نتيجة لإحاطة الأودية الجبليّة لها من عدّة جهات، التي تعمل على حمايتها من الرياح الموسمية التي تأتيها من الشرق والغرب. أما بالنسبة لمتوسط درجات الحرارة في مدينة كوالالمبور، فيتراوح بين 29-35 درجة مئوية نهارًا و 26-29 درجة مئوية ليلًا.

 تاريخ مدينة كوالالمبور

يرجع إنشاء مدينة كوالالمبور إلى عام 1857م على يد رجا عبد الله، وهو واحد من أشخاص أسرة سيلانجور الملكيّة، الذي كان مندوبًا عن يام توان والي منطقة كلانج، حيث قَدِم رجا عبد الله إلى والي لوكوت برفقة87  من العُمّال الصينيّين، إذ بدؤوا باستكشاف المنطقة بحثاً عن القصدير الخام، وعند وصولهم إلى نقطة التقاء نهري جومباك وكلانج، شقّوا طريقهم إلى غابة تقع هناك، ووجدوا فيها ما يبحثون عنه في المنطقة التي تقع فيها مدينة كوالالمبور في الوقت الحاليًّ. ومن هنا بدأت المدينة بالتطوّر حيث بدأت كمنجم لاستخراج القصدير يستقطب العمال وأصحاب العمل على حد سواء.وتلك من أهم المعلومات السياحية في كوالالمبور، التي تثير فضور وتساؤلات الكثير من السياح.

ومع مرور الوقت ذاع سيط المدينة بوصفها مركزاً تجاريّاً هامّاً، وبدأت بجلب المُستثمِرين إليها في ستّينات القرن التاسع عشر الميلاديّ وأخذت المدينة تتطوّر بصورة سريعة. وفي عام 1880 نقل البريطانيّون موضع حُكمهم من كلانج إلى كوالالمبور، وسيطروا على حركة توسُّع المدينة، وأخذوا زِمام الأمور فيما يتعلّق بتطوُّرها، مما ساهم في تحول المدينة إلى مجتمع حضريّ أساسيّ. وهي من أهم المعلومات السياحية في كولالمبور والأكثر بحثًا.

بالإضافة إلى تغير شكلها بشكل ملحوظ. ومع بداية القرن العشرين، مرّت المدينة بكثير من الوقائع المُؤسِفة، منها الحربان العالميتان الأولى والثانية وتراجع بيع سِلع المطّاط والقصدير خلال فترة الحكم الشيوعيّ. لكنّ كوالالمبور واصلّت بالنّهوض، وعُيِِّنت المدينة عاصمةً لماليزيا بعد استقلالها في عام 1957م، وأُعلِنت إقليماً اتّحاديّاً في عام 1974م. وهي معلومة من أهم المعلومات السياحية في كوالالمبور.

أهم المناطق والمعلومات السياحية في كوالالمبور

تتميّز مدينة كوالالمبور بوجود الكثير من المعالم التاريخيّة والسياحيّة فيها

المتحف الوطني

يقع المتحف الوطني الماليزي في كوالالمبور، ويعتبرّ رمزاً للفن المعماريّ القديم. كما يضمّ مجموعةََ مصنوعات من الحرف اليدوية التي تدلّ على التاريخ الماليزيّ العريق، ويضمّ ايضاً مجموعًة من الطيور والحيوانات المختلفة. ويشكل المتحف الوطني من أهم المعلومات السياحية في كوالالمبور.

بُرجا بتروناس

يسمّيان ايضاًً بالبرجين التوأمين، ويرمزان إلى الدور الريادي والتطور الذي حقّقته ماليزيا، ويتكوّن البرجان من 88  طابقاً ويوجد جسر في الأعلى يربطهما ببعضهما البعض. وهما من أهم المعلومات السياحية في كوالالمبور.

أهم المعلومات السياحية في كوالالمبور

برج منارة كوالالمبور

تحتل منارة كوالالمبور المرتبة الرابعة العالم من حيث الارتفاع الذي يبلغ 421م، وبالتالي تعتبر البرج الأعلى في ماليزيا وقارة آسيا. من ناحية أخرى، تقع المنارة في قلب العاصمة الماليزية، وتستقبل عددًا كبيرًا من السياح  للاستمتاع بمشاهد المدينة الرائعة، حيث يوجد في أعلاها صالة عرض مزودة بالمناظير المخصصة باستكشاف المدينة. وهي من أهم المعلومات السياحية في كولالمبور.

أهم المعلومات السياحية في كوالالمبور

كما يوجد في المنارة مطعماً دواراً في قمة البرج، إضافة إلى أنّها مزودة بأدوات الإرسال التلفزيوني والاتصالات اللاسلكية. يعود تاريخ إنشاء المنارة إلى الأول من شهر آذار سنة 1995م، بحيث ترتفع عن مستوى سطح البحر بحوالي أربعة وتسعين متراً. وتنبع أهمية برج المنارة باستعماله لأهداف الاتصالات المختلفة. وهي من أهم المعلومات السياحية في كوالالمبور التي لا يعرفها الكثيرون.

حديقة الطيور

تضمّ حديثة الطيور في مدينة كوالالمبور ما يزيد عن 300 طير و200 نوعٍ من الطيور المختلفة والمنوعة حول العالم. وتتميّز هذه الحديقة عن غيرها من الحدائق بسماحها للطيور بالطيران الحرّ داخلها. وهي من أهم المعلومات السياحية في كوالالمبور.

شارع بيتالينغ

يسمّى كذلك بالحيّ الصيني، حيث يتميّز بأنه مكان لبيع وشراء البضائع والألعاب والأحجار الكريمة من الباعة المتجولين المتواجدين على طول الشارع. إضافة إلى ذلك يمكنك تناول الأطباق الصينية التقليدية المختلفة في المطاعم المتواجدة في الشارع، وأخيرًا يضمّ الشارع في نهايته معبداً صينياً يرجع إلى عام 1906م.

المسجد الجامع في كوالالمبور

يعد المسجد الجامع أقدم جامع بمدينة كوالالمبور، الذي بُني عام 1909م. وتأتي أهميته من موقعه الجغرفي في وسط المدينة، حيث يقع المسجد بالقرب من نهر كلانج ونهر غومباك. كما تُظهر طبيعة تشييد جدرانه نفوذ الانتزاع المغوليّ شمال الهند، وتجدر الإشارة إلى انه تمّ تسميته في عام 1965م بالمسجد الوطني. وهي من أهم المعلومات السياحية في كولالمبور.

كهوف باتو

تُعد كهوف باتو من أشهر المعالم السياحية في جمهورية ماليزيا، وتبعد مسافة 11كم شمال مدينة كوالا لمبور. وهي عبارة عن سلسلة من الكهوف المتواجدة داخل تلة حجرية جيرية، ومن ضمنها ثلاثة كهوف هائلة ومجموعة من الكهوف الأصغر حجمًا، كما يوجد داخل هذه الكهوف معبد يُقارب عمره مائة عام. وهذه واحدة من أهم المعلومات السياحية في كولالمبور.

متحف الفنون الإسلامية

إن متحف الفنون الإسلامية واحدًا من الأماكن الجذابة بمدينة كوالالمبور، الذي يعرض التاريخ الإسلامي القديم عن طريق معارضه الإثني عشر، التي توفر مجموعة كبيرة ومتباينة من القطع الأثرية والكتب وغيرها من الأشياء التي تتعلق بالتاريخ الإسلامي في المنطقة. وهو من أهم المعلومات السياحية في كوالالمبور.

 أفضل المعلومات السياحية والأنشطة في كوالالمبور

 جولة ليوم كامل لأفضل معالم المدينة

تعد هذه الجولة في المدينة مثالية للمسافرين للمرة الأولى إلى كوالالمبور، حيث يستطيعون زيارة المعالم التاريخية والدينية والعلمية في المدينة في يوم واحد. إذ تشمل الجولة النقل ذهابًا وإيابًا من وإلى الفندق المخصص بك في وسط مدينة كوالالمبور، مع دليل سياحي ناطق باللغة الإنجليزية ورسوم دخول محدة إلى بعض المعالم في المدينة. وهذه من أهم المعلومات السياحية في كولالمبور.

كما يمكن للزائرين الاستمتاع بالمناظر الواسعة للمدينة في برجي بتروناس التوأم وبرج كوالا لمبور، والتقاط الصور المختلفة في المسجد الوطني والقصر الملكي ومحطة كوالا لمبور للسكك الحديدية. كما تشمل الجولة أيضًا رحلة إلى كهوف باتو، وهي عبارة عن حجر جيري قديم يضم الكثير من المعابد الهندوسية.

 تناول الطعام بين السحب في برج كوالالمبور

توفر لك هذه التجربة موعدًا عاطفيًا مميزًا لتناول الطعام مع شريك حياتك، أو الاستمتاع بغداء لذيذ مع أصدقائك في كوالالمبور. إذ يقع مطعم  Atmosphere 360 داخل برج كوالا لمبور، وهو عبارة عن مطعم دوار يوفر بوفيه واسع من الأغذية المحلية والعالمية.

إضافة إلى الإطلالة الرائعة التي يوفرها على مدينة كوالالمبور ومحيطها. كما أن النقل سهل بحيث تنقلكم عربة خاصة من الفندق على الفور إلى ثاني أعلى مبنى في ماليزيا الذي يصل ارتفاعه إلى 276 مترًا، وهي من أهم المعلومات السياحية في كولالمبور.

 رحلة خاصة وليوم كامل إلى مرتفعات جنتنج

يمكنكم قضاء يوم من المرح في مرتفعات جنتنج، وهو منتجع متكامل مع الفنادق والكازينوهات ومدينة ملاهي في باهانج، التي تقع على قمة جونونج أولو كالي المذهلة. بحيث تأخذك سيارة بيك اب مريحة من فندقك إلى المنتجع الذي يبعد ساعة عن قلب المدينة، والذي يقع على ارتفاع 2000 متر فوق مستوى سطح البحر.إضافة إلى ذلك يمكنك الاستمتاع في رحلة بالتلفريك طولها ثلاثة كيلومترات على طريق جنتنج سكايواي، الذي يوفر إطلالة رائعة على الجبال خلال تنقلك بين المنتجع وبلدة غوتونغ جايا. وهي من أهم المعلومات السياحية في كوالالمبور وأكثرها اهتمامًا.

استئجار عربة فارهة مع قائد السيارة

يمكن للمسافرين الذين يفضلون استطلاع كوالا لمبور بهدوء وتأني، أن يختاروا وسائل النقل المخصصة التي يقودها سائقون. بحيث تتوفر الخدمة من الساعة 7:00 فجرًا وحتى الساعة 10:00 ليلًا. وتعتمد مدة رحلتك على إجمالي الوقت المستغرق في استعمال العربة، بما في هذا أي محطات يتم إجراؤها بناءً على طلبك.

وبذلك ستستطلع مدينة كوالالمبور في عربة فارهة، والتي من الممكن أن تستوعب على نحو مريح ما يبلغ ثلاثة ركاب. تستطيع أيضًا أن تطلب من سائقك أن يرشح لك أفضل الأماكن السياحية والمطاعم ومناطق الترفيه والتسوق والحياة الليلية في المدينة لتخطيط برنامج السفر المخصص بك. وتلك واحدة من أهم المعلومات السياحية في كولالمبور.

عشاء لذيذ في مطعم وبار بيجان

تشمل وجبة عشاء من ثلاثة أطباق في مطعم وبار بيجان الأنيق مع خدمة نقل مريحة ذهابًا وإيابًا من الفندق ويمكنك تجهيز نفسك لقضاء أمسية عاطفية مثالية في كوالالمبور مع باقة الدفع المسبق تلك. يحدث في بوكيت بينتانج ، ويشتهر المطعم الحائز على الجوائز بالأطباق الماليزية الأصيلة المخصصة به، مثل لحم الخروف المخبوز المتبل في الزعفران الهندي، والجمبري المقلي في صوص طماطم الفلفل الحار الحار، والسراخس البرية المطبوخة مع الفلفل الحار وجوز الهند بالكراميل. فيما يتعلق للحلوى سوف يتم تقديم كعكة إسفنج النخيل وكعكة جوز الهند منزلية الصنع.

 اذهب لجلسة مساج للاسترخاء

إن الاستمتاع بجلسة تدليل في كوالالمبور هو أمر هام لاختتام يوم حافل باستكشاف معالم المدينة وأماكن التسوق. إذ تم إعداد فنادق الخمس نجوم بمراكز سبا فاخرة، حيث تَستطيع الاستمتاع بالاسترخاء والتدليك دون الحاجة إلى الذهاب إلى خارج الفندق الذي تقطنه.

ومع هذا يوجد العديد من صالونات الشعر والأظافر، التي تقدم الكثير من الخدمات الفاخرة. إضافة إلى ذلك المنتجات الفاخرة والمعالجين الحائزين على جوائز مع سنين طويلة من الخبرة.

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي