تواصل معنا 0060166640000 info@29.com.my

ولاية بيراك في ماليزيا

ولاية بيراك

هى أكثر الولايات حيوية و نشاطا حيث اشتهرت قدما هذه الولاية بوجود كميات ضخمة من القصدير بها فهى تقع فى الشمال الغربى من ماليزيا حيث تكون مدينة أيبوه هى العاصمة حيث تحتوى غابتها على العديد من مختلف انواع الفاكهة كما توجد بها اكثر من مكان لتتمتع بالهدوء و الاستجمام و منهم

جزيرة بانكور بيراك 

جزيرة بانكور هي أكبر الجزر الموجودة حيث أن عدد سكانها تجاوز 25000 نسمة حيث تقع على الساحل الغربى من بيراك فمعظم نشاطها التجارى يعتمد بشكل كبير على السياحة و صيد الأسماك بالضافة انها تحتوى على 65 نوع من الزواحف و 17 نوع من البرمائيات فتعد من اشهر الجزر ،  تمتاز هذه الجزيرة بالشواطيء الرملية العديدة مثل شاطي بنتاي بتري و شاطيء الرمال الذهبية ، و يعتبر بالقرب من الجزيرة توجد عدة جزر اخري رائعة تستحق الزيارة مثل جزيرة بانور لاوت ” جزيرة الخيال ”  حيث تبعد جزيرة بانكور  تبعد 3 ساعات عن العاصمة كوالالمبور .

حديقة الطيور الطبيعية كوالا جولا 

فهذه المحمية الخلابة تتمتع بالعديد من اشجار المانجروف و التى قد تصل مساحتها إلى أكثر من 50 كيلو متر مربع بالاضافة الى 40 كيلو متر مربع بطول الشاطئ الخاص بالنهر ، فانها تحتوى على اكثر من 200 الف طائر مهاجر و جدير بالذكر بأن هذه المحمية قد حازت على اكثر من جائزة و منهم افضل معلم جذب سياحى .

المجمع التاريخي باسير سالاك

وهو مجمع تاريخى يقع مسافة 70 كم من مدينة أيبوه , يحكى تاريخ المحاربين مثل ” داتو ساجور ” و ” داتو مهراجا ليلا ” , كما يضم الكثير من الاثار والادوات التى كانت يستخدمونها المحاربين ضد الاحتلال البريطانى , كما يحتوى ايضا على معالم جذب سياحية مثل نصب للمندوب البريطانى ” جيمز ويلر ” و ” ودفورد بيرش ” , وقلعة داتوك مهراجا , وقبر القاتل المزعوم , ومنزل تقليدى البناء بع قطع اثرية .

محمية غابة بلوم ولاية بيراك

تقع محمية غابة بلوم فى ولاية بيراك شمال بحيرة تيمنجور , وتضم العديد من الحيوانات مثل ” الفيلة و والنمور , ووحيد القرن ” لذلك تم وضعها تحت حماية وذلك لاهمية الكائنات التى تعيش بها , كما تنظم شركات سياحة كثيرة رحلات مع المرشدين لزيارة بعض المناطق بها بالاضافة الى الاستاذن بتراخيص للاقامة بها فى مخيمات .

كهف تيمبورنج (جوا تيمبورنج)

فيعد هذا الكهف اكبر الكهوف الحجرية فيمتد طوله 1.5 كم نقريبا و يبعد عن مدينة ايبوه حوالى 24 كم ، فيتكون الكهف من خمس قباب ضخمة حيث تشبه سقفها ثمار جوز الهند فلا تخلو من المناظر الخلابة كما أنه يحتوي على مياه ساخنة و التي قد ترتفع حرارتها على حسب نوع القبة التي تنسدل منها بالاضافة للمياه التى تاتى من اماكن كثره بيه مما يجعله مميزا عن غيره من الكهوف .

قرية لوموت

تقع على مسافة 84 كيلو متر الى الجنوب من ايبوه فهى قرية صيادين ساحلية صغيرة كانت غير معروفة من قبل و تتميز بانها نقطة انطلاق الجزر من مضيق ملاكا ، فيوجد بها المتحف الحجرى الذى يحتوى على العديد من الاسلحة القديمة و المصنوعات اليدوية و منتزه المدينة الرائع و برج الساعة ايضا مما يجعلها تتمتع بمناظر خلابة .

قلعة بيراك

فيرجع تاريخ هذه القلعة الى عام 1915 فتعد من اهم و اشهر القلاع الموجودة ، فقام ببناءها ويليام كيلى سميث حيث قام ببناء قلعته فوق تل كبير فى منطقة المطاط و تم وضع ضريح هندوسى لباقى العمالة الرجال الذين ساهموه فى بناء و ردا للجميل تم بناء تمثال ل ويليام كيلى يرتدى قبعة و بذلة بيضاء . و تقع فى الكيلو 14 من مدينة ايبوه و التى تبعد حوالى نصف ساعة تقريبا بالسيارة .

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي