شركة ترافل للسياحة والسفر تقدم افضل عروض السياحة في ماليزيا و تركيا مصر الإمارات سنغافورة إندونيسيا سريلانكا والمزيد .. عروض فنادق عروض سياحية جولات ورحلات برية وبحرية وغيرها

0060166640000 info@29.com.my

معلم مليتا السياحي

هو متحف طبيعي تحيط به المناطق الخلابة و الجبال , وهذا المكان من أشهر المعالم السياحية الموجودة في جنوب لبنان, وكان هذا المكان هدفة الحفاظ علي الاماكن التي عاش بها المجاهدون المسلمون الاحرار حتي يتعرف الناس علي نمط التجربة التي قامت أثناء المقاومة الاسلامية ضد العدو الاسرائيلي وذلك منذ أحتلال بيروت عام 1982 .

موقعه 

يقع جبل مليتا فوق بلدة جرجوع على ارتفاع 1100م عن سطح البحر , وهو يشرف علي مساحات واسعة من الجنوب اللبناني , تتميز بعد وجود جبال تحجب رؤيتها من الجهتين الجنوبية والغربية , و هذا ساعد كثيرا في نجاح المقاومة في مساعيها ضد الاحتلال , و كانت هذة القاعدة صامدة ضد الاحتلال الغاضب حيث كانت تقف امام الكثير من قواعد الاحتلال القوية , ونظرا لاهميتها التاريخية افتتح حزب الله متحفا مفتوحا في هذة المنطقة تخليدا لذكري المقاومة .

أنشاءة 

يعرف هذا المعلم بأسم متحف حزب الله و قد أنشأ في الهواء الطلق عام 2010 في منطقة جبيلية كانت قاعدة عكسرية و أستراتيجة سابقا أثناء وجود المقاومة .

اهميتة 

يساعد هذا المعلم علي تنشيط السياحة بصورة كبيرة بالاضافة الي التعرف علي القري المجاورة و بلداته , وهذا المتحف يحكي مازال كان مستمرا في لبنان وهو العمل العكسري ضد الاحتلال الاسرائيلي , كما انه يعتبر متحف فوق الارض

زيارتة

هذا المتحف مفتوح من الساعة 9 حتي غروب الشمس كل يوم .

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي