معبد فيهارن سين

فيهارن سين هو معبد صيني جميل جنوب باتايا ويعتبر الآن كمتحف. المتحف يضم مجموعة فريدة من نوعها، وهو يتألف من مبنى مركزي من ثلاثة طوابق وعدد من القاعات. تم بناء فندق فيهارن سين على الطراز الصيني الأنيق، إلا أن الجذب الحقيقي يقع داخل المبنى. هذا المتحف هو واحد من أفضل الأماكن في آسيا خارج الصين حيث يضم بعض القطع الأثرية والتحف الصينية التي لا تقدر بثمن والنادرة , و يتم عرض عدد كبير من التحف الثمينة واللوحات والتماثيل والأعمال الفنية فى هذا المعبد وبعضها كان هدية من الحكومة الصينية.

ويسمى فيهارن سين أيضا فيهارنرا سين، وهو ما يعني بيت الآلهة، وبني في عام 1987 لعيد ميلاد ملك تايلاند الحالي ، الملك ” بوميبول أدولياديج ” أو راما التاسع من سلالة شاكري , واحدة من أفضل مجموعات الفن الصيني في تايلاند .

يقع المتحف في منطقة محفوظة بشكل جيد تبلغ مساحتها حوالي 3 فدادين، ويقع بجوار بحيرة جميلة في مجمع معبد ” وات يانسانغوارارام ” المتحف الذي يعرف أيضا باسم ” ويهان سيان أو أنيك كوسون سالا” و يضم واحدة من أفضل المجموعات الفنية الصينية في تايلاند.

قبل دخول المبنى يمكنك ان ترى عدد من الشخصيات الأسطورية الصينية واثنين من الأحجار الهائلة باللون الأسود. داخل المتحف هناك مجموعة من الفخار الصيني الفاخر من العديد من السلالات، واحدة منهم ” سلالة شانغ ” ، مما يجعل هذه الفخار لا يقل عن 3000 سنة. كما تظهر أيضا تماثيل 18 رهبان من ” شاولين ” ، تظهر جميعها على شكل فنون الدفاع عن النفس التي يشتهر بها ” دير شاولين ” في الصين منذ 15 قرن.

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي