fbpx

مطاعم شانلى اورفا في تركيا

تعد مدينة أورفا أو شانلي أورفا إحدى أكبر وأقدم المدن الأثرية التاريخية في جهورية تركيا، وهي تقع في الجنوب الشرقي للبلاد على الحدود مع سوريا، وحملت مدينة أورفا العديد من الأسماء على مر العصور، حيث كان اسمها (إديسا) في العصور الكلاسيكية، و(أورهاي) في الحضارة الآرامية، و(الرها) في الحضارة العربية، وأورفا أخيراً في تركيا.

جواهر كونوك أيفى 

يقع في شارع بويوكيول، مقابل مسجد صلاح الدين الأيوبي يقدم وجبات  من مطابخ عالمية متنوعة، بالأضافة ألى أشهر المأكولات التركية المحلية. مبنى المطعم عريق جدا فهو عبارة عن قصر تاريخي قديم.

تشيفت مايارا 

يقع في شارع باليكلي جول، خلف مسجد ديرجه وهو مطعم متخصص بالمأكولات التركية من لحوم مشوية، سلطات، مقبلات، معجنات ومخبوزات، وحلويات تركية تقليدية. المطعم يقع في مكان أثري عريق داخله كالمغار.

جولهان 

يقع في شارع أتاتورك رقم ٣٢, ويقدم المطعم مجموعة متنوعة من المأكولات التركية، فيقدم المشاوي والكباب و أنواع كثيرة من الشاورما المحلية، سلطات، مقبلات، معجنات، أطباق بيتية محلية، ساندويشات سريعة، وحلويات.

تشاردكلى كوشك 

يقع في شارع باليكلي جول رقم ٤٠  ويتخصص بتقديم اللحوم المشوية المشكلة من كباب، دجاج، شقف خروف، وأضلاع. بالأضافة ألى سلطات ومقبلات متنوعة،وحلويات  تركية. المكان عباره عن  فراش على الأرض يحيط بطاولة طعام منخفضة.

تشولجويولو 

يقع في حي صلاح الدين الأيوبي، شارع رجب طيب أوردوغان و يقدم المطعم مأكولات وحلويات تركية متنوعة. حيث تجد من الأطباق مشاوي مشكلة من كباب، دجاج، وشقف، معجنات، مقبلات، وسلطات. ومن الحلويات تجد بعض أنواع البقلاوة التركية ، والبوظة.

جوليزار

يقع في حي الجامع الكبير، شارع ديفان يولو رقم ٢٣, و يقدم مأكولات تركية محلية مميزة كالكباب، معجنات محشوة باللحمة، كباب مع باذنجان، كباب بصلصة الطماطم. بالأضافة ألى المقبلات والسلطات.

كيى 

يقع في ساراي يولو و يقدم مأكولات تركية مميزة من لحوم مشوية ومأكولات بحرية. الأجواء هادئة ورومانسية جدا.

سبوريوم أوجاكباشى 

يقع في شارع فايي كونالي وهو مطعم تركي تقليدي يقدم وجبات متنوعة من اللحوم المشوية  و سلطات طازجة، مقبلات ساخنة، معجنات متنوعة، وحلويات. المطعم واسع جدا. ويوجد به وغرفة ألعاب للأطفال.

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي