مسجد محمد الأمين بيروت

هو مسجد يقع في ساحه الشهداء  في وسط العاصمة اللبنانية بيروت . ويعتبر من أضخم مساجد لبنان وأفخمها ويتسع لنحو خمسة آلاف شخص.و يعتبر  أكبر مسجد في بيروت ولبنان،  حيث شيد المسجد على مساحة تفوق ١٠ الآف متر مربع موزعة على أربع طبقات ، وطليت قببه باللون الأزرق وترتفع منه أربع مآذن يمكن رؤيتها من مختلف أنحاء بيروت كما  صمم على الطراز العثماني واللبناني فيما الزخارف والتفاصيل المعمارية على الطابع المملوكي فيما زينت أسقفه بثريات ضخمة من الكريستال. ، كما هي الحال من جميع المساجد ذات النمط العمراني العثماني.

تأسس الجامع في بداية الأمر كزاويه صوفيه حملت اسم زاوية الشيخ محمد أبو النصر حيث منح السلطان  العثماني عبد المجيد  قطعة أرض للشيخ تقديرا لجهوده الدينية لينشئ الشيخ زاوية للتعبد والتعليم الديني وإقامة الأذكار الصوفية. لاحقا قام الشيخ بتحويل الزاوية إلى جامع صغير حمل اسم (محمد الأمين) نسبة لرسول الإسلام محمد .

في منتصف القرن العشرين برزت فكرة توسيع الجامع وجمعت التبرعات لهذا الغرض إلا أن الحرب الأهلية في البلاد أجلت المشروع لأجل غير مسمى، ثم وضع حجر أساس بناء الجامع الحالي على أنقاض المسجد القديم رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريرى حيث  يقع ضريحه  الذي قضى اغتيالا في تفجير استهدف موكبه في 14 فبراير 2005.

  • الامن والامان 99%
  • الطبيعة 99%
  • الطقس 100%

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي