مدينة بوتراجايا في ماليزيا

تعد من احدث المدن فى ماليزيا ولكنها تمتاز بجمال المناظر الخلابة بها لذلك سميت مدينة بوتراجايا بـ ” مدينة الرومانسية ” لانها تكون من افضل الاماكن لقضاء شهر العسل, فهى تضم 8 بحيرات ومساحات واسعة من الغابات, وتعتبر ” العاصمة الادارية للحكومة الماليزية ” وتمتاز عن غيرها من حيث التطور العمرانى فى أبنيتها ,  كما يوجد فى وسط المدينة ” داتاران بوترا ” وهو ميدان يحيط به الاشجار والنوافير وضاواء براقة تعكس منظر جميل فى مشاهدته .

جغرافيا

تقع مدينة بوتراجايا في ولاية سيلانجور بمدينة ماليزيا،فهى تبعد عن العاصمة الماليزية ” كوالالمبور ” قرابة 25 دقيقة وعن ولاية سيلانجور قرابة 15 دقيقة .

اشهر المعالم السياحية

 مجمع بيردانا بوترا

وهو عبارة عن مجمع حكومي يمتاز بتصميه على التراث المعمارى الاسلامى لذلك يعتبر من التحف المميزة داخل المدينة يضم مكتب رئيس الوزراء ومكتب نائب رئيس الوزراء , ويفتح المبنى أبوابه للزوار من يوم الأثنين حتى يوم الجمعة، من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 12.30 ظهرا ويفتح مرة أخرى أبوابه من الساعة 2 ظهرا وحتى الساعة 4.30 عصرا.

مسجد بوتراجايا

يعتبر من اجمل مساجد ماليزيا فتم تصميمه بشكل فريد من نوعه وحديث تضح عليه اجمل التصمايم الاسلامية كما يتهئ لمن يراه من بعيد انه عائم على الماء حيث تحطيه البحيرة من جميع الجهات وبالقرب من المسجد يقع جسر بوتراجايا حيث يضاء ليلا بالوان رائعه تنعكس على البحيرة .

بحيرة بورتراجايا

بحيرة بورتراجايا هى بحيرة صناعية ولكنها تمثل اهم المعالم السياحية فى المدينة وتم صنعها لترطيب اجواء المدينة كما يمكنك القيام بجولة بحرية بها ومشاهدة معالم المدينة .

حديقة نباتات تامان

وهى من ضمن الحدائق النباتية الكثيرة التي تضمنها المدينة، فتمتاز بالاجواء الهادئة حيث الاسترخاء ومشاهدة جمال الطبيعة و تفتح أبوابها للزوار بشكل يومي من الساعة 9 صباحا وحتي 7 مساءا.

حديقة الزهور بوتاني

تعد من اكبر حدائق الزهور فى العالم حيث تحتوى بداخلها على ثلاث اقسام ” قسم لنباتات الزينة ” و ” قسم للزهور باختلاف انواعها ” و” قسم للابحاث على النباتات “وتفتح أبوابها للزوار بشكل يومي من الساعة 7 صباحا وحتى الساعة 7 مساءا.

حديقة الأشجار وتلاند بارك

تضم  الحديقة على العديد من الاشجار باختلاف انواعها واحجامها وتشتهر بوجود برجها المرتفع الذى يمكن الصعود اليه لرؤية المدينة باكملها.

مجمع الاماندا

وهو مجمع تجارى كبير يحتوي على حديقه رائعة و نوافير و العاب اطفال و مطاعم ماليزيه قريب من فندق بوتروجايا شانجريلا.

اشهر الفنادق
  • فندق بوتراجايا شانجيرلا
  • فندق أمبيانا بوتراجايا
  •  فندق ماريوت بروتاراجايا
  • فندق بام جراند هوتيل.

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي