مدينة آستارا الساحلية فى أذربيجان

أن مدينة آستارا تعد مدينة ساحلية صغيرة ومنطقة عبور هامة على طريق باكو وهى تقع فى الجنوب الشرقى من أذربيجان تحديدا على حدود أيران .

المناطق الخلابة فى آستارا

تحيط المدينة حقول الارز ، كما يجرى نهري Astarachay ونهر Tengerud من ناحية منطقة الجبال ويصبان فى بحر قزوين ، كما تعد هذه المدينة مكان إلهام لكثير من الرساميين الفرنسيين وذلك يرجع لوجود المناظر الطبيعية الساحرة وأشكال جبالها الرائعة ، كما تغطى الغابات ذات الاشجار المختلفة مثل شجر الخشب الحديدى الذى يستخدم لصنع ألواح النول التى تستخدم فى نسيج السجاد وشجر البلوط مساحة كبيرة من المدينة

كما تضم الغابات نباتات متنوعة مثل ” المشملة ، السفرجل البرية ، العنب الاسود ، الزعرور ، القش الاخضر ، الزهور وشجر الحرير ، نبات الفشاغ ( وهو نبات مجفف يستخدم  لاضافة نكهة فى مشروبات الأدوية ) ، العنب الاحمر ، وشجر اللبلاب ”

وبالاضافة الى وجود النباتات يوجد حول جبال تاليش حيوانات مختلفة مثل ” الذئاب ،الغزلان ،حيوانات النيص ” ،كما يوجد الكثير من الشواطئ الجميلة على شاطئ بحر قزوين وتتميز عن غيرها من المدن بأن مياه بحرها واضحة ونظيفة.

بجانب المحمية التى توجد فى المدينة وهى تضم غابة من أشجار الخشب مثل :-  شجر زيلكوفا وهو نوع من الأشجار التى تزرع كنبات للزينة وكشجر الخشب الحديدي.

وعلى مسافة قريبة من قرية Archivan  يوجد مصدر لينبوع مياه ساخنة تستخدم كمياه طبية لعلاج أمراض مثل :-مثل الروماتيزم والأمراض الجلدية.

المعالم التاريخية فى مدينة آستارا

يوجد أكثر من 400 معلم تاريخي ومعظمهم يوجد في القرى الجبلية مثل :-

برج ” بابك ” في قرية شيندان،  بجانب ضريح يعود تاريخه الى القرن الثاني عشر ، كما يوجد مسجدين بإسم الحاج تيمور والحاج جهان  بالإضافة إلى حمام  اشتهر شعبياً بإسم Meshedi ، وأخر يطلق عليه حمام حامد عبد الله المقام .

أما في القرية الجبلية يمكنك مشاهدة فندق تم بناؤه في القرن السابع، كل ذلك بجانب مقبرة آثرية يعود تاريخها الى القرنين الأول والثالث. بالاضافة الى وجود أنقاض قلعة قديمة، وتماثيل حجرية تنتمي إلى العصور البرونزية والحجرية ،كما تم العثور على مدفن قديم ، وأدوات آثرية مثل أسلحة الصيد .

كما تحتوى المدينة على متحف ، وهو يقوم بعرض العديد من الاكتشافات الآثرية منها: تمثال حجري يرجع لاكثر من 2000 سنة وقطع نقدية وأدوات حجرية وصور لغزلان منحوتة على قطع من الحجر .هذا بجانب الى أكثر من 8000  معروضة في المتحف.

الاقامة فى مدينة آستارا

يوجد العديد من الفنادق الراقية فى المدينة فيوجد على الطريق السريع مركز للتسوق كبير بجواره يمكنك العثور على فندق وقاعات احتفالات ،ومقهى،و مطاعم سياحية .

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي