fbpx

كوسار مدينة النهر المتدفق فى أذربيجان

تقع مدينة كوسار في سفوح جبال القوقاز ، تحديدا جنوب غرب من محطة السكك الحديدية ،وعلى بعد 180 كم من العاصمة باكو ، يبلغ عدد سكانها حوالي 17,400 نسمة ، وسميت كوسار بـ  ” غيتس الشمالية “وذلك نظرا لموقعها ، ويسكن هذه المنطقة شعب Lezgins وهو شعب مضياف ومميز بثقافته الغنية .

وفى عام 1938، أعترف بالمدينة على خريطة آذربيجان. والمدينة ليست بعيدة عن حدود روسيا. كما يوجد بها نهر الجبل و بحيرة اصطناعية تسمى Fialka.

المناخ

تشهد المدينة مناخ شبه استوائي أما الجزء الشمالي يشهد مناخ معتدل. ولكن بسبب ارتفاعها فوق مستوى سطح البحر فى فصل الشتاء تكون الجبال دائماً أكثر برودة على سفوحها، أما فصل الصيف فهو معتدل ليس بساخن.

سكان المدينة

عاش فى كوسار حاولى 1203 شخص منهم الروسيين وفي عام 1926 عاش السكان فى جبل اليهود حوالى 120 شخص، و ازداد عددهم إلى 241 شخص عام 1939.ووفقا لتعداد عام 1989 فقد وصل عدد السكان إلى 14,230 نسمة،97% منهم من شعب Lezgins.

اقتصاديا

يقوم أقتصاد المدينة على الزراعة وعلى النشاط السياحي ، بالاضافة الى بعض الصناعات مثل صناعة السجاد وصناعة المواد الغذائية المعلبة ومصانع صناعة الأسفلت.

السياحة

تعتبر مدينة كاوسار موطن لأكبر منتجع للتزلج في أذربيجان.كما أن كوسار بها العديد من المتنزهات ،وتعد ” ناريمان ناريمانوف بارك ” من أكثر الحدائق ذات المناظر الطبيعية في المدينة.

الثقافة

تضم كاوسار عدد من الأماكن الترفيهيه الثقافية أهمها متحف ” ناريمان ناريمانوف بارك “وهو يقع داخل حديقة واسعة ويعد متحف تاريخي محلي ،يعرض داخله 3000 معرض ، كما تم أفتتاح معرض الدولة كاوسار للفن في عام 1986. وهو يقوم بعرض أعمال فنية لـ 100 من الفنانين الأذربيجانيين ، بالاضافة الى وجود مسرح للدراما. ومنزل الشاعر الروسي ” ميخائيل ليرمونتوف ” الذي تم تحوييله الى متحف .

 

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي