قصر الشروانشاهانيين فى باكو

معلومات عن هذا القصر

يعد هذا القصر من أكبر المعالم السياحية الباقية من العهد الشرواني فى باكو ، ويعتبرونه الحكام قصر صيفى لقربه من بحر قزوين ،ويقع على تلة مرتفعه تطل على البحر فى مدينة باكو القديمة  لذلك يعد  قصر صيفى للحكام ويحيط به مسجد الشاه وأضرحة الحكام مثل ضريح السيد يحى الباكوى وصهريج مائى ، ويتكون القصر من طابقين ” الطابق العلوى ” به 17 غرفة و الطابق الارضى به 25 غرفة كانت تستخدم من قبل الخدم ، وكان القصر مكان رئيسي لاستقبال كبار الشخصيات واستقبال الوفود والوزراء حيث يعد تحفة معمارية .

فأن كنت من محبى زيارة الاثار ، فهذا المكان ستعرف من خلاله تاريخ باكو وتاريخ القصر حيث كان مجمع للشخصيات الهامة فلى البلد على مرور السنين .كما ظهر القصر على وجه العملة الورقية من فئة 10,000 منات منذ عام 1994م حتى عام 2006م، وعلى ورقة العشر منات الصادرة عام 2006 م.

تاريخ القصر 

في القرن الخامس عشر ، نقلت أسرة ” شيرفانشاه” ، تحت حكم إبراهيم الأول من ، وقد التزم بنفسه ببناء “القصر” فأن المبنى هو مجمع تذكاري بنيت حوله مكان العبادة المقدس وقبر السيد” ياكسيا باكوفي” الذي كان قديسا . وكان شيرفانشاه رعاة من النظام ، ويؤكد المؤرخون الآخرون أن المبنى استخدم كقصر حاكم.

الانشطة التى يمكنك القيام بها 
  • القيام بجولة بداخل القصر والتعرف على تاريخه وتاريخ الملوك والحكام ومشاهدة المعروضات و الزخاريف والنقوش المحفورة على جدرانه .
  • زيارة مسجد شاه الذى يوجد فى ساحة قصر الشروانشاهانيين ورؤية طرازه المعمارى والتقاط الصور التذكارية للقصر او المدينة من فوق القصر ومايحطيه .
الفنادق القريبة من قصر الشروانشاهانيين
  • فندق إيكيري شيهير
  • فندق أولد إيست

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي