fbpx

عشر أسباب للسفر إلى أذربيجان

كثرة الغابات والجبال والنفط والمياه العلاجية

أن أذربيجان تمتاز بموقعها على البحر ووجود الغبات الكثيفة  التى تقع تحديدا فى المناطق الشمالية والجنوبية والغربية والجبال العالية والبحيرات والمياه العلاجيه والنفط أيضا الذى يستخدم فى العلاج حيث يوجد مجمع طبى أسمه ” نفطلان ” يزوره الالاف الناس للعلاج من مختلف الامراض ، بالاضافة الى التلفزيك الذى يقع فوق الجبال ووجود ساحات التزلج من أهم عوامل الجذب

الاستقرار والامان 

أن بعض البلاد تشهد أحداث أرهابية وأنفجارات حتى فى البلاد المتطورة ، ولكن تتميز أذربيجان باستقرارها منذ سنوات طويلة حيث تضمن للسائح أقامة آمنة نظرا للاستقرار السياسي .

صنفت آثارها موقع تراث عالمى من اليونسكو

تعد “جوبوستان” متنزه وطني للفن الصخري فهى تضم أكثر من 6000 رسم على 750 صخرة توضح حياة السكان وقتها ، وتعود إلى العصور الحجرية ،صنفت من قبل اليونسكو في عام 2007 كموقع تراث عالمي.

المدينة القديمة

أن هذه المدينة هى أقدم مكان فى باكو تبلغ مساحتها 221 كم مربع ، وأن كنت تريد ان تشعر بأنك فى العصور الوسطى فعليك زيارتها ، وتضم المدينة القديمة برج العذراء المبني في القرن الثاني عشر وقصر ملك الشروان الذى تم بناؤه ما بين قرون الثالث عشر و سادس عشر ،كما ان المدية محيطة بجدران الأبراج ، كمايوجد عدد كبير من الآثار القديمة مثل المساجد والحمامات كما يمكن للسياح ان يشتروا الهدايا التذكارية والألبسة التقليدية .

 أكبر بحر مغلق في العالم ” بحر قزوين”

تطل المنطقة الشرقية فى أذربيجان ومن ضمنها باكو على أكبر بحر مغلق فى العالم ” بحر قزوين” ويبلغ مساحته إلى 371 الف متر مربع.

 كورنيش باكو 

تشهد سواحل البحر والانهار والبحيرات فى جميع العالم عدد من الكورنيش والحدائق، ولكن كورنيش باكو من أجمل الحدائق وبدأ بناء بولفار في عام 1909 ويبلغ طوله 15 كم. ويوجد في بولفار عدد من المعالم السياحية والفنادق والمطاعم ومراكز التسوق والمقاهي والرحلات البحرية والنهرية وقيادة الدراجات .

البراكين الطينية

تحتل أذربيجان المرتبة الأولى من حيث عدد البراكين الطينية في العالم حيث تحتوى على 350 بركان طبينية من 800 في العالم تقع في آذربيجان.كما أن رأي علماء ناسا، فتشبه البراكين الآذربيجانية بتلال المريخ.وتم تسجيل البركان الطيني الذي انفجر عام 2004 في كتاب غينيس للأرقام القياسية كأكبر بركان في العالم.

السياحة الصيفية والشتوية

أن أذربيجان بها سياحة صيفية وذلك على شواطئ البحر وجولات المشي وركوب الخيال ،كما يوجد بها سياحة شتوية كما يمكن الاستماع بالالعاب المختلفة على الجليد والمشي في الطقس الثلجي والتزلج في موسم الشتاءكما أن التلفريك مفتوحة في كل موسم .

صيد الأسماك والحيوانات

تمتاز أذربيجان بعدد من الاماكن التى تصلح للصيد. يمكنكم أن تصيد الأسماك والطيور والماعز والغزال والدبب وغيرها من الحيوانات في الجبال والغابات والصحاري واستمتعو بتذوقها

المطبخ الوطني الفريد

ان الذ الاكلات الشرقية تجدها فى أذربيجان فأن المطبخ الأذربيجاني غني باللحوم والأسماك والحلويات والخضروات والتوابل المتنوعة، فأن شعبها مثل المسلمين لايستخدمون لحم الخنزير. يستخدمون في أكلتهم لحم الخاروف والبقر والدجاج والأسماك والطيور المذبوحة بطريقة الحلال ، بالاضافة الى الحلويات المختلفة .

ليالى باكو 

أن مدينة باكو في المساء بعد غروب الشمس،فأن جمالها لايقارن  لا يمكن ان نقارن هذا الجمال بجمال باريس او لندن أو غيرها من المدن حيث تعطي الأضواء لون خاص لرحلتكم.

 

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي