fbpx

خاشماز أذربيجان

خاشماز

من أقدم المناطق في أذربيجان، وبها الكثير من المعالم الثقافية والتاريخية التي تعكس وجود سكان بها منذ اقدم العصور ، وذلك يرجع الى وجود حواجز العصر البرونزى والتلال والمستوطنات ، وتمتاز المدينة باماكن رائعة وفرص متعددة للاسترخاء.

مناخيا 

متوسط ​​درجات الحرارة تترواح من 25 الى 30 درجة مئوية في يوليو و 1-2 درجة مئوية في يناير، ويعد الربيع والخريف أفضل توقيت للسفر إلى هذه المدينة وذلك لاعتدال المناخ بها .

الوصول الى خاشماز
  • تعد سيارات الاجرة هى أسرع وسيلة نقل بين باكو وخاشماز وتستغرق المدة بينهم ساعتين للوصول ، ويجب التفاوض على الاسعار مع السائق قبل الركوب .
  • كما يوجد خدمة القطار الكهربائي الذى يمتد بين باكو وخاشماز ويعد وسيلة سهلة بالنسبة للكثيرين، ولكن البعض لا يفضله نظرا للازدحام.
  • يوجد ايضا الحافلات وهى تغادر من محطة الحافلات ” شاماخينكا ” فى باكو كل ساعة ابتداء من الساعة الثامنة صباحا وهى خيار مريح ولكن تستغرق وقت أطول من سيارات الاجرة حيث تستغرق ثلاث ساعات.
الطبيعة في خاشماز

تقع خشماز في شمال شرق أذربيجان وهي أرض جميلة تتمتع بالجمال والطبيعة بعيدا عن ضجيج المدن ، تضم الغابات وثلاثة بحيرات اصطناعية وثمانية من الآنهار ، بالاضافة الى الينابيع الحرارية والمعدنية، والنباتات العشبية التى تستخدم لأغراض طبية ، بالاضافة الى وجود الغابات والشواطئ الرملية والبنية التحتية السياحية المتطورة ، كما يوجد العديد من الفنادق والشقق السكنية .

كما تحظى المنتجعات في نابران بشعبية كبيرة وذلك يرجع الى دفىء المكان،فيقصدها الكثير من السائحين من جميع أنحاء البلاد بغرض الاستجمام والراحة.كما يمكنك القيام برحلات إلى المدن القريبة ، والتي يتم تنظيمها من قبل الفنادق، بما في ذلك زيارة الحدائق والمقاهي ، والمجمع الأولمبي في غوسار والقلعة القديمة في مدينة خودات،بالاضافة الى الاستمتاع بالمياه الحرارية .

ومن بين المراكز السياحية الأكثر شعبية في خشماز ” أتلانت، ماليبو، بالما، لوتوس، ساهل، و غرين فيل ” ، كما يوجد العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات المحلية والأوروبية بالقرب من الساحل، والتي تستمر لساعات متأخرة في الليل، فالحياة في خاشماز مفعمة بالحيوية والنشاط .

وتعد منطقة خاشماز غنية بـ الآثار التاريخية والثقافية والهندسة المعمارية، ومن أهمها  قلعة ” ساركارتابا “،و مسجد ألباني يعود إلى القرن الرابع، ومسجد شاه عباس و يعود بناؤه إلى القرن السادس. كما يمكنك زيارة ” قرية غاراكورتلو “، والمستوطنات القديمة، وقرية “شيخلار ” التي تسمح للسائحين برؤية أقدم ضريح في المدينة فى مسجد ” الشيخ يوسف” .

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي