جمال مدينة كوتا بهارو

اهم الاماكن السياحية فى ” كوتا بهارو “

مدينة كوتا بهارو” عاصمة ولاية كيلانتان “فى دولة ماليزيا , تعد من اروع المناطق السياحية فهى تقع بالقرب من الحدود التايلاندية حيث تعد اهم المراكز الاقتصادية والسياسية, فهى تتميز بالطابع الاسلامى وينعكس ذلك على تراث المنشات التاريخية التى توجد بالمدينة , كما تضم العديد من المحلات التجارية والاسواق الكبيرة مثل ” كى بى مول , كوتا سيرى متيارا , تسكو هايبر ماركت , مول القرية ” ومن اشهرها هو “بازار سيتى خديجة ” وتتميز مدينة كوتا بالعديد من المساجد الكبيرة , كما تتمتع بوجود العديد من الكهوف والتى تقع على مقربة من الشلالات واشهرها ” شلال ستونج ” ووجود شواطئ كثيرة تمتاز بروعه مناظرها الخلابة ورمالها الذهبية مثل ” شاطئ بانتاى داسار ساباك “, ولانها مدينة اسلامية فهى لايتواجد بها اماكن السهرات الليلية.

المتحف الاسلامى

بنى هذا المتحف من جودة عالية فى الخشب فى القرن الـ 20 وينقسم المتحف الى مكتبة اسلامية فى الطابق العلوى ومتحف فى الطابق الارضى .

المتحف الملكى 

يمتاز هذ المتحف بالطابع الملكى الذى ينعكس على اثاث القصر ومفروشات الغرف , حيث يوجد ايضا جميع الادوات التى كان يستخدمها الملك وبحالتها الجيدة.

قصر استانا جهار 

يعد قصر استانا من ارقى القصور حيث يحتوى على افخم اللوحات والتحف الاثرية والعديد من الحرف اليدوية ذات التراث .

مبنى بانك كيرابو 

مبنى بانك كيرابو هو متحف يحكى تاريخ ماليزيا اثناء  الاحتلال اليابانى من صور وعناصر قديمة .

شلال ستونغ 

يعتبر من اطول واجمل الشلالات فى ماليزيا , وهو مكون من سبع مستويات ويحتوى على العديد من النباتات ويوجد ايضا حيوانات برية نادرة ,والغابات والكهوف , وصنف من افضل 5 مناطق سياحية فى ماليزيا .

الرحلة النهرية فى نهر كلنتن

نهر “كلنتن ” هو نهر رئيسى فى ولاية كيلانتان حيث يمر بـ اربعة بلدان .

 

 

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي