جزر سنغافورة

جزر سنغافورة

جزيرة سانت جون

جزيرة سانت جون و المعروفة سابقاً باسم بولاو ساكيجانغ بينديرا ، هي واحدة من أجمل الجزر الجنوبية فى دولة  سنغافورة حيث تقع على بعد حوالي 6.5 كم إلى الجنوب من سنغافورة ، فتنعم فيها بالهدوء و السكينة بعيدا عن صخب المدينة حيث تمتاز بالعديد من الأماكن الطبيعية مثل البحيرات الضحلة ، و يتوافر بها العديد من الفنادق و المنتجعات السياحية لقضاء الكثير من الوقت الرائع بها .
يمكنك ان تصل لها عن طريق أن تستقل معدية من مرفأ معديات سنتوسا و مواعيد مغادرتها هي 10:00 صباحاً و 1:30 ظهراً (من الإثنين إلى السبت) ، أما بالنسبة لأيام الأحد والعطلات الرسمية فمواعيدها  9:00 صباحا ، 11:00 صباحاً ، 1:00  ظهراً ، 3:00  عصراً و 5:00  مساءً .

جزيرة كوسو

تقع جزيرة كوسو على بعد حوالي 5.6 كيلومترا إلى الجنوب من سنغافورة ، قبالة مضيق سنغافورة. “كوسو” تعني “جزيرة السلحفاة” أو “جزيرة السلاحف” باللغة الصينية ، فتتمتع بها من مناظر طبيعية خلابة و رؤية محمية السلفاة فمن معالمها المعبد الصيني القديم، و منحوتة على شكل سلحفاة فى غاية الجمال . لا يسمح بالإقامة لليلة واحدة في الجزيرة. ومع ذلك، فإن معظم العبارات إلى جزيرة كوسو تأخذ أيضا في جزيرة سانت جون التي لديها السكن لليلة واحدة .

 جزيرة سنتوسا

تعد هذه الجزيرة من الجزر الهامة فى سنغافورة ، و ذلك لانها تتمتع بالعديد من المعالم السياحية خلابة كالمنتجع الاستوائي المميز، والمحمية الطبيعية، والمركز الخاص بالتراث. حيث تقع على امتداد أكثر من 2 كم على الساحل الجنوبي ،حيث تضم اسواق و حدائق و شواطئ و ايضاً مراكز ترفيهية ، فتمتاز بشؤاطئها الخلابة و منها شؤاطى مصطنعة مثل بالوان الشاطئ ، شاطئ سيلوسو ، و شاطئ تانجونج .
الوصول لها ليس بالامر الصعب عن طريق خدمات حافلات سنتوسا ، أو الوصول إليها بالسيارة أو مشيا على الأقدام و ايضا متاح وسيلة ممتعة مثل التيليفريك و الذى يعمل يوميا من الساعة  8:30 صباحاً و الساعة حتى 9:00 مساءً .

جزيرة بولاو أوبين

إذا كنت من محبى البساطة فننصحك بهذه الجزيرة الرائعة حيث تمتاز بجوها الريفى البسيط و سهولة الحياة فتقع فى الشمال الشرقى لدولة سنغافورة وغرب بولاو ، تعد جزيرة بولاو اوبين من اجمل الجزر فى سنغافورة حيث انها تتمتع بجمال جزيرة خلاب ومياهها الصافية ورمالها الناعمة ووجود العديد من النباتات الاستوائية والاحجار الحجرية من الجرانيت بالاضافة الى وجود انواع من الحيوانات مثل ” التماسيح والتعابين والقرود ” وعدد من الطيور ايضا . فقد تم اكتشاف هذه الجزيرة لأول مرة في عام 1828 م ، و بامكانك الوصول الى هناك عن طريق مترو الأنفاق.

جزيرة سيسترز وجزيرة لازاروس

أشهر الاماكن الساحية فى سنغافورة  ، فتقع الجزيرتان فى الجهة الجنوبية حيث تمتاز عن غيرها بجمال شواطئهما الرملية الناعمة، و مياههما النقية ، مقابل مضيق سنغافورة تقع جزيرة سيغستر الكبرى على مساحة (9.6 فدانا) في المنطقة وتعرف أيضا باسم بولاو سوبار لوت في الملايو، ويواجه البحر المفتوح ، بينما جزيرة ليتل سيسترز، حوالي (4.2 فدانا) في المنطقة وتعرف أيضا باسم بولاو سوبار دارات
فبامكانك الوصول الى هناك عن طريق قوارب اجرة بسعر متوسط 50 دولارا سنغافوريا للساعة من مرفأ كليفورد و سلم جاردين بمركز التجارة العالمي.

  • الامن والامان 99%
  • الطبيعة 99%
  • الطقس 100%