fbpx

تقرير عن افضل الاماكن السياحية في مصر

مدينة الأقصر

نبدأ بأهم مدن مصر الأثرية ألا و هي مدينة الأقصر تقع المدينة الأثرية العريقة في منتصف مصر على ضفة دلتا نهر النيل و هي تبعد حوالي ثلاث ساعات و نصف عن مدينة أسوان الجميلة و تمتلك المدينة نصيب الأسد من الكنوز الفرعونية العتيقة و من أهم  المعالم الأثرية في الأقصرالتي يمكن زيارتها :

معبد الكرنك

يعتبر معبد الكرنك صرح معماري فرعوني عملاق كما يعد المعبد لوحةُ فنية باهرة للأعين من شدة ما يضم المعبد من قيمة فنية رائعة تركها لنا أجدادنا الفراعنة .

معبد الأقصر

عبقرية الفراعنة و دقة بنائهم تتجلى في معبد الأقصر و هو معبد عظيم البناء، يدل عظمة الفراعنة و تقدمهم في فنون العمارة في هذا العصر و يعد المعبد الآن أحد أشهر اماكن السياحة في مصر .

وادي الملوك

يعتبر وادي الملوك من أشهر مناطق مصر السياحية كما يعد رمزا لمناطق الأقصر و معالمها السياحية و يضم وادي الملوك عددا من المقابر الفرعونية لمجموعة سلالات فرعونية قد حكمت مصر آنذاك .

نظرة شاملة على السياحة في الأقصر

في الأقصر يمكنكم أخذ جولة بالمنطاد من أجل التمتع بمنظر مدينة الأقصر الرائع حيث مظهر المعابد و الآثار الفرعونية المدهش فضلا عن  الصحراء المترامية الأطراف آخر مشهد في مدينة الأقصر إذا ما زرتها، هو أن تنطلق إلى أسواق و بازارات الأقصر المعروفة من أجل شراء أجمل الهدايا و المصنوعات المصرية الفرعونية و التوابل من تلك الأسواق المفعمة بالحركة منذ الصباح الباكر و إلى منتصف الليل يمكن أيضا القيام برحلة نيلية بالقارب الذي يطوف نهر النيل إلى أن يصل لمدينة أسوان في جنوب الأقصر رحلة نيلية على أنغام الهدوء و الطبيعة تكون أجمل ختام لرحلة الأقصر و معالم الأقصر السياحية

محافظة القاهرة

من يريد أن يكتب بحث عن اهم المعالم السياحية في مصر بالصور فلا يمكنه أن ينسى قاهرة الأمجاد اذ ترتدي محافظة القاهرة ثوبا من الآثار السياحية مرصعا بالجواهر و تجمع المدينة آثار من عصور مختلفة بداخلها و كأنها لوحة فنية جميلة متناسقة من المعالم و الأديان و الآثار العظيمة فهيا بنا نتعرف على ما يمكنكم مشاهدته في القاهرة :

زيارة أهرامات الجيزة

تبعد الأهرامات المصرية في الجيزة عن القاهرة حوالي نصف ساعة و تعد أهرامات الجيزة من العجائب التي قد لفتت انتباه الداني و القاصي اذ يمكن رؤية المعمار الفني الرائع في بناءها فضلا عن الهندسة المعمارية التي بنيت على أساسها عند زيارة الأهرامات يمكنك القيام برحلة رائعة على ظهر الخيل كما يمكن ركوب الجمال أيضا و من ثم التقاط الصور التذكارية الرائعة أمام الأهرامات و تمثال أبو الهول لا تقتصر زيارة أهرامات الجيزة على القاء نظرة خارجية على الأهرامات و لكن يمكن أيضا أن تقوم برحلة سحرية إلى داخل أحد هذه الأهرامات المعروفة إما خوفو (الهرم الأكبر) أو خفرع (الهرم الأوسط) أو منقرع (الهرم الأصغر) .

قلعة صلاح الدين

إحدى أعرق اماكن السياحة في مصر و من فوقها يمكنك مشاهدة القاهرة من فوق هضبة عالية أما القلعة فهى تروي عبق التاريخ و الماضي العريق و بالقرب من قلعة صلاح الدين الأيوبي  يقع مسجد محمد علي الذي تم بناؤه على نمط العمارة العثمانية كما يمكن زيارة مدرسة السلطان أحمد و هناك يمكنك أن تختم جولة منطقة القلعة بجولة في أسواق خان الخليلي، ليكون ختامها مسك هناك اماكن سياحية في القاهرة لم نقم بذكرها و تضم القاهرة الكثير من المعالم و الآثار الإسلامية الشهيرة مثل أحياء القاهرة الإسلامية القديمة كما يمكن القيام بالعديد من الأنشطة السياحية في القاهرة مثل المشي في شوارعها الضيقة و مشاهدة المآذن المنتصبة العالية الشامخة في سمائها و زيارة مسجد ابن طولون .

نظرة سريعه السياحة في القاهرة

الآثار العصرية الحديثة في القاهرة مميزة جدا و تضم القاهرة المتحف المصري الحديث الذي يعتبر من أجمل المتاحف في مصر اذ يضم العديد من الآثار المصرية و يعمل المتحف يوميا من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 7 مساء .

لا يمكن أن تقتصر زيارة متاحف القاهرة على زيارة المتحف المصري الحديث فقط اذ يمكن زيارة مجموعة متاحف في القاهرة مثل : متحف الصيد الواقع في قصر عابدين في ميدان عابدين و المتحف الحربي في قلعة صلاح الدين و متحف الأوسمة و النياشين بقصر عابدين في ميدان عابدين و المتحف القبطي في مصر القديمة و متحف الشمع بحلوان في عين حلوان و متحف الحضارة المصرية في أرض المعارض بالجزيرة .

مدينة أسوان

تقع مدينة أسوان في جنوب مدينة الأقصر و تتصف المدينة بالعراقة و الجمال و هي تمتاز بثقافتها و حضارتها النوبية الموجودة في القرى و المعالم المحيطة بها

أهم معالم مدينة أسوان السياحية :

جزيرة الفنتين

لا يمكن لنا أو لمن يرغب في كتابة بحث عن اهم المعالم السياحية في مصر بالصور أن لا يذكر جزيرة فيلة أو جزيرة الفنتين الشهيرة التي تستحق رؤيتها و التجول في معابدها العريقة ورؤية مناظرها الخلابة عالم الجزيرة مثالي للغاية طبيعة و تاريخ يتعانقان بشدة ليرسموا لنا أجمل لوحة ابداعية تعتبر جزيرة الفنتين أحد المتاحف الفنية الحية لما تتميز به الجزيرة من نمط البيوت و الثقافة النوبية الظاهرة بوضوح أيضا يوجد في الجزيرة العديد من الفنادق و المنتجعات الرائعة التي تتهادى ما بين الفخامة و قلة التكاليف .

متحف النوبة

جمال يتهادي و ينادي على عشاق المقتنيات النفيسة و يضم متحف النوبة العديد من المقتنيات النفيسة و المعروضات القيمة التي تعرض فيه .

جزيرة النباتات أو الحديقة الاستوائية

تعتبر إحدى التجارب الطبيعية الراقية في مصر لأنها تمتد على كامل الجزيرة و تضم جزيرة النباتات أشكالا و أنواعا مختلفة من الأزهار و الأشجار و المزروعات كما تضم الجزيرة مطعم رائع يطل على نهر النيل .

نظرة شاملة على السياحة في أسوان

من هنا، نجد أن أسوان تمثل عالما خلاقا بمجموعة الجزر و المحميات التي تضمها فضلا عن ثقافاتها الغنية و تاريخها المبهر اذ تضم أسوان العديد من المعابد و الآثار الفرعونية القديمة و يمكنك مشاهدة معظمها أثناء تجولك بالقارب على نهر النيل و من ثم تقوم بزيارة القرى النوبية الموزعة حول دلتا النيل لتشاهد أجمل مناظر لهذه القرى حيث البيوت الملونة و المزركشة و القباب الصغيرة و كأنها قرى خيالية مرسومة داخل الكتب و ليست قرى حية تعيش .

أيضا تضم أسوان عدد من الأسواق الشعبية التي يمكنك شراء التوابل و الشاي و الأعشاب العطرية المميزة منها و لا تعد تجربة التسوق هى الأفضل، و لكن الأجواء في الأسواق الأسوانية لها رونق خاص .

عروس البحر المتوسط مدينة الإسكندرية

من يزور مصر و لم يذهب إلى الإسكندرية فإنه قد فاته نصف عمره فهي مدينة لمن يبحث عن رحلة الحب و الدفء و الجمال، و معهما الهدوء و المناظر الطبيعية الخلابة التي توقعه في غرام هذه المدينة الساحلية الجميلة و خصوصا شاطئ الكورنيش الأزرق الرائع بل فوق الرائع .

شاطئ الكورنيش بالإسكندرية

يقع شاطئ الكورنيش بالإسكندرية بساحل هذه المدينة العريقة فهناك يصبح غروب الشمس من أجمل المناظر التي يشاهدها زائري الكورنيش و تعتبر الجولة المسائية على الكورنيش من أفضل الخيارات اذا كنت تفكر في زيارة الاسكندرية .

قلعة قايتباي

من الجهة الأخرى للكورنيش و في النقطة النهائية على  جزيرة فاروس تقع قلعة قايتباي العريقة تعتبر القلعة واحدة من اهم المعالم السياحية في مصر و رمزا لمعالم السياحة في الاسكندرية .

زيارة حدائق قصر المنتزه

عالم مملوء بالحدائق الغناء و الزهور و تضم الحديقة الكثير من معالم الجمال التي تستحق المشاهدة و التي ننصح كل من يفكر في زيارة الاسكندرية للسياحة أن يضعها ضمن جدوله .

نظرة عامه

تضم مدينة الاسكندرية كثيرا من مراكز التسوق و المطاعم ذات الشرفات الحالمة و لا تقتصر رؤية المعالم السياحية في الاسكندرية على ما تم ذكره فهناك معالم أخرى يمكن زيارتها، مثل مكتبة الإسكندرية التي تعتبر أقدم مكتبة عرفها التاريخ و تضم المكتبة الكثير من المخطوطات و الكتب النفيسة .

مدينة شرم الشيخ

شرم الشيخ حيث يلتقي البحر الأحمر مع الصحراء في بقعة واحدة و هذه هي المغامرة الساحرة و الجمال الأخاذ الذي يخطف القلوب و يحبس الأنفاس و هذه جولة بين أجمل المعالم السياحية في شرم الشيخ :

محمية رأس محمد

هي أجمل المناطق الطبيعية في شرم الشيخ حيث ممارسة رياضة الغوص و رؤية الشعب المرجانية الملونة الجميلة و مشاهدة الأحياء البحرية المبدعة الملونة سحر المكان جعل من الصعب على أي شخص يرغب في عمل بحث عن اهم المعالم السياحية في مصر بالصور أن لا يضع محمية رأس محمد بالحسبان فـ صور محمية رأس محمد لا يمكن أن تنسى من الأذهان على الاطلاق .

جزيرة ثيران

واحدة من معالم الجمال في محمية رأس محمد و هى جزيرة بديعة يمكنك زيارتها و الغوص مع عالم الأسماك و المخلوقات العجيبة في عمق البحر الأحمر .

خليج القرش

عشاق الفخامة و الرفاهية في انتظارهم خليج القرش يضم الخليج باقة من أفخم المنتجعات و الفنادق التي توجد على الشواطئ و التي تتمتع بإطلالاتها الخلابة، فضلاً عن المطاعم الراقية التي تتميز بجلساتها التي لا تنسى .

سفاري شرم الشيخ

القيام برحلة سفاري في شرم هي رحلة و عالم مكتمل الأركان من التشويق إلى واحات و صحارى سيناء الغامضة فضلا عن ركوب الجمال و قضاء ليلة في ضيافة البدو مع القهوة العربية و الشاي السيناوي بالمرمية جميل المذاق حيث النجوم اللامعة في سماء الصحراء الصافية .

ولا ننسي رونق و جمال لا يقان بأي مكان آخر، حيث تعانق الشمس الدافئة أمواج البحر، فتتجلى أمام الأعين واحة للراحة و الإسترخاء من الضوضاء و الصخب .

الغردقة

مدينة الغردقة ذات الثوب السياحي المميز جداً عن باقي المدن المصرية، لأنها تشبع جميع رغبات السائحين، حيث تعدد الخيارات و الأنشطة السياحية في مدينة الغردقة و أبرزها :

شواطئ ساحرة و رحلات برية إذ يمكنك من الغردقة الانطلاق إلى مدينة الأقصر في رحلة تستغرق ثلاث ساعات فقط .

رحلة الذهاب إلى الجونة في نصف ساعة فقط حيث أجمل الشواطئ و الفنادق و المنتجعات .

رحلة سفاجا في خلال ساعة فقط. و ما أدراك ما هي سفاجة و ما الجمال الذي سوف تشاهده فيها .

زيارة جزيرة الجفتون خيار رائع لا ننصحك بتركه اذا كنت ترغب في زيارة الغردقة فـ الجزيرة عالم متناغم من الطبيعة الصحراوية و المياه النقية و الحياة الهادئة .

نظرة شاملة على معالم الغردقة السياحية

تقدم الغردقة عالما لامعا من عدد من المنتجعات و الفنادق الفخمة التي تتنافس في خدماتها ومميزاتها كما تضم الغردقة جزيرة جفتون التي تضم أجمل شواطئ العالم فهي تمتاز بمياه شواطئها التركوازية الضحلة،و رمالها البيضاء الناصعة

واحة سيوة

ذكر واحة سيوة في مجرد بحث عن اهم المعالم السياحية في مصر بالصور لا يفي هذا المكان البديع حقه فـ اذا كنت تريد أن تكتب كتابا أو ترسم خريطةً لمعالم الأرض أو تقص لأحفادك أجمل حكاية لابد أن يكون لواحة سيوة مكان في كل زاوية و حكاية تقع واحة سيوه في صحراء مصر الغربية و هي تعتبر مغامرة غريبة جدا لمن يريد زيارتها، فزيارة المدينة تحتاج إلى شجاعة كبيرة و إلى إصرار فهي رحلة إلى عالم منعزل كما أن الطريق إلى واحة سيوه صعب و طويل،

افضل الاماكن في واحة سيوة :

جبل الموتى

الجبل يثير الرهبة و الرغبة داخل النفوس لاستكشاف معالمه و التعرف على حكايته الخيالية و هو عبارة عن مجموعة من المقابر التي تعود إلى العهد الفرعوني و يتميز الجبل بشكله المخروطي الغريب .

بحر الرمال العظيم

واحة من أغرب معالم مصر السياحية و هو قريب جدا من واحة سيوة و من أجمل خيارات المكان هو امكانية القيام برحلة للتزحلق في بحر من الكثبان الرملية الناعمة الممتدة إلى اللاحدود .

ركوب الدراجات الرباعية

منتهى الإثارة في ركوب الدراجات الرباعية و القيام بتحدي الصحراء القاسية لكن نصيحة لا تجرب هذا الخيار إلا اذا كنت تحب التجول في الصحراء، غير ذلك لن تجد أي متعة في ركوب الدرجات الصحراوية .

بئر واحد

هو عبارة عن بئر من المياه الكبريتية الحارة التي يمكن أن نعتبرها عين الصحراء الغاضبة في هذا المكان العجيب، لكن في النهاية زيارة البئر من افضل الخيارات .

حمام كليوباترا

حيث التمتع بالسباحة في نبع المياه الساخنة و من حوله البساتين و الحدائق الخضراء و كأنك في كوكب من عالم آخر لا ينتمي للأرض واحة سيوة و بعض الواحات القريبة منها تعتبر تجربة سياحية غير تقليدية للسائح و هى تعتبر جوهرة ثمينة في قلب الصحراء الغربية المترامية الأطراف، و بعيداً عن الطبيعة تضم المعالم السياحية في سيوة العديد من المناطق و المعالم التاريخية مثل قلعة شالي و هي واحدة من أقدم المعالم التاريخية في مصر .

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي