fbpx

المعالم السياحيه فى بودروم تركيا

تعتبر ولاية بودروم التركية من اهم المدن الساحلية التركية التي تستقبل العديد من السياح يوميًا يصل العدد اليومي 7 ألاف زائر يفضل السياح الذهاب إليها عن طريق السفن عبر الميناء حيث باتت المدينة تحتل موقعًا سياحيًا هامًا على خارطة السياحة العالمية بسبب موقعها الفريد في الجنوب الغربي من تركيا يمكن للسائح التجول في ارجاء المدينة التاريخية والمبيت بالفنادق المتواجدة على البحر او في الفنادق المتواجدة بمركز المدينة تمتلك المدينة سوق سياحي فاخر يفضله السياح من جميع انحاء العالم بالإضافة إلى المطاعم الراقية التي تقدم الطعام التركي التقليدي والشعبي والأطعمة التركية العالمية تعرف المدينة باسم لؤلؤة تركيا .

متحف بودروم للاثار البحريه

يقع في قصر سان – بيار. ويحتوي على أثار بحرية قديمة  من سفن تاريخية ، مجوهرات، وعملات معدنية.  فهو متحف لأثار الأعماق المغمورة تحت الماء.

ميدتاون

مركز تجاري يضم ماركات تركية وماركات عالمية مشهورة من الملابس والأحذية والمجوهرات والنظارات الشمسية،تصميمه الداخلي يتوسطه اشجار وبركة مياه صغيرة. يحتوي على قاعة وأماكن لألعاب الأطفال، وكذلك  المطاعم والمقاهي.

شاطئ فينك

هو من أجمل شواطئ بودروم، يقع في منطقة أورتاكينت. أماكن مخصصة تقدم خدمة التدليك، العناية بالبشرة  . ويوجد به الكثير من الفعاليات والرياضة المائية مثل التزلج على الماء، وركوب القوارب.

مدرج بودورم      

هو مسرح  يقع في بودروم جوكتيبي. يتسع لحوالي ١٣٠٠٠ شخص. المسرح مقسم  الى ثلاثة أقسام: المنصة، مكان الأوركيسترا، والمدرج المخصص لجلوس الجمهور. تقام فيه الحفلات الغنائيه والمهرجانات.

بوابه ميندوس

سميت البوابة ببوابة ميندوس لأنها كانت مقابلة لمنطقة ميندوس القديمة  تقع  في الجهة الغربية من بودروم. هي أحد المدخلين لمدينة هاليكارناسوس القديمة.  كان لهذه البوابة ثلاثة أبراج، البرج المتوسط دمر كليا،و الجزأين مازالوا باقيين  وتتألف من أحجار مربعة الشكل ضخمة وثقيلة.

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي