تواصل معنا 0060166640000 info@29.com.my

المعالم السياحية في شانلى اورفا

تعتبر مدينة شانلى اورفا من أقدم المدن التركية وأهمها دينيا وتاريخيا،  تتميز بولاده  سيدنا ابراهيم عليه السلام فيها ، وعاش فيها الأنبياء داوود، لوط، وأيوب.

مسجد خليل الرحمن

يقع  المسجد  على ضفة بحيرة الأسماك في مكان مولد سيدنا ابراهيم عليه السلام. يعتبرمن أقدم المساجد في مدينة شانلي أورفا حيث يعود بناؤه ألى عام 1300م .

متحف أورفا 

هو خامس أكبر متحف في تركيا . يحتوي على مجموعة كبيرة من المصنوعات اليدوية والقطع الأثرية التي لا تقدر بثمن المستخرجة من الحفريات في منطقة أورفا. يتكون المعرض من أربعة أقسام، ثلاثة منها مكرسة للأثار والقسم الرابع للمصنوعات اليدوية.

قلعه اورفا 

يعود بنائها ألى العصور القديمة وهي تعبر واحدة من أقدم وأهم القلاع في تركيا.تحتوى على اطلال رائعه على مدينه شانلى اورفا .

بحيره الاسماك 

وراء هذه البحيرة قصة مميزة ذات قيمة دينية وتاريخية، حيث يقال أنه في هذا الموقع حاول النمرود ألقاء سيدنا ابراهيم في النار وحرقه ولكن الله تعالى أمر النار أن تكون بردا وسلاما على سيدنا ابراهيم فتحولت ألى هذه البحيرة، ويعتقدون أن حطبها تحول ألى أسماك.

اورفا سيتى 

مركز تسوق  يحتوى على ملابس، مجوهرات، مستحضرات تجميل، مستلزمات منزلية، ألكترونيات. كذلك يضم مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي، ومرافق كثيرة للترفيه والتسلية مثل قاعة سينما، باولينج، وقاعة ألعاب للأطفال.

ابايد بارك 

مركز تسوق وترفيه، يتكون من أربع طوابق ويعتبر الأكبر في منطقة شانلي أورفا. يضم مطاعم، مقاهي، سينما، ألعاب للأطفال، وقاعة باولبنج.

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي