fbpx

المعالم السياحية فى يلوا

مدينة يلوا

تقع مدينة يلواأو يالوفا  في الناحية الشمالية الغربية من جمهورية تركيا، بمحاذاة الشاطئ الشرقي لبحر مرمرة، وتبعد عن مدينة إسطنبول حوالي 175كم،  وتعتبر مدينة يلوا عاصمة محافظة يالوفا، ويبلغ عدد سكانها  حوالي 204.000 نسمة . كما
تتنوع جنسيات سكان المدينة نظراً لتعدد الهجرات إليها ، فقد هاجر إليها سكان منطقة البلقان بما فيها القرم، وبلغاريا، وداغستان، ويوغسلافيا، ورومانيا، واليونان، والشركس، وتعايشت هذه المجموعات كلها رغم تعدد ثقافاتها . كما
يتراوح مناخ المدينة ما بين المتوسطي والاستوائي، فصيفها حار رطب، وشتاؤها بارد.

جامع الانصار

جامع الأنصار ويسمى أيضا  جامع العرب هو مسجد مميز، ويقع في حي العرب.  يعتبر علامة فارقة في التواصل التركي العربي وثقافة مشتركة تجمع بين الأتراك والعرب. وقد قام على تأسيسه وانشائه كل من الشيخ محمد الصواف والشيخ العلامة محمد الصابوني.

متحف قصر كمال أتاتورك 

أحد أقدم نماذج فن العمارة التركية الحديث،كان هذا القصر مقرا صيفيا لمصطفى كمال أتاتورك الذي كان يزور يلوا للاستفادة من ينابيعها الحرارية. أما اليوم فهو متحف يضم أثاث ومقتنيات خاصة بأتاتورك .

مجمع هرسك زاده أحمد باشا 

هو مبنى مكون من مسجد، وحمام، وخزان مياه، وقنوات، يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر الميلادي.

الكنيسه السوداء 

بنيت منذ العصر الروماني حيث الديانة الوثنية؛ لم تكن كنيسة، بل كانت مستودعاً للمياه، ثم تحولت إلى مكان للعبادة .

منتجع يالوفا تيرمال الحرارى 

منتجع صحي حراري . يبعد مسافة ١١ كم إلى الجنوب الغربي من يالوفا،  يضم هذا المنتجع  غرف البخار، مسابح المياه الساخنة، التدليك الطبيعي، والحمام التركي التقليدي. تشتمل المرافق  المياه المعدنية الموجودة فيه بوفرة والتي تستخدم كمصدر للعلاج ولسلامة البدن.

شلال سودشان 

يمتد شلال سودشان على جانبي الطريق، مما يمثل للزائر مكاناَ طبيعياً للمشي والتنزه، ويقع على بعد حوالي ثمانية كيلومترات عن قرية أويزبينار.

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي