تواصل معنا 0060166640000 info@29.com.my

المركز الوطني للعلوم في كوالالمبور

اسس المركز الوطنى عام 1996 فى العاصمة كوالالمبور ويعتبر متحف علمى يحتوى على العديد من المعارض حيث يعرض تاريخ التطور العلمى فى جميع المجالات العلمية  , بالاضافة الى انه قريب من المطاعم والمقاهى التى توجد فى المدينة وبالقرب من الفنادق الراقية ايضا.

موقع المركز الوطنى للعلوم 

يقع المركز تحديدا فى شمال غرب كوالالمبور فى منطقة بوكيت كيارا على قمة تل تحيطه المناظر الطبيعية , ويبعد عن مركز العاصمة قرابة 15 دقيقة بالسيارة .

محتويات المركز الوطنى للعلوم

يحتوى المركز على 9 صاللات عرض تضم على هياكل ضخمة ومعروضات مجسمة للعديد من الحيوانات باختلاف انواعها , بالاضافة الى وجود حديقة للعلوم التعليمية وهى مخصصة للاطفال, ووجود معروضات علمية هامة ايضا تكسبك معلومات جديدة, كما يضم ايضا متحف مائى ” اكواريوم ” ويمكنك التعرف على العديد من المخلوقات البحرية المختلفة .

تصميم هيكل المركز الوطنى 

صمم المبنى من الاعلى بقبة ضخمة لونها اخضر ويمتاز بهيكله المعمارى المتطور , ويعد من الهياكل الهامة والواضحة بداخل ماليزيا كما انه صمم من الداخل حيث يتكون من طابقين تضم مكتبة وثلات ورشات للعمل ومعامل اختبار والعديد من القاعات.

الهدف من تاسيس المركز الوطنى

اسس المركز الوطنى بأمر من رئيس الوزراء الماليزى السابق ,  حيث هدفه الرئيسى هو ” تشجيع الاهتمام بالعلم والتكنولوجيا ” وعرض قضايا البيئة المتنوعة كما يدعم الكثير من المخترعين .

أوقات زيارة المركز واسعار التذكر 

المركز متاح للزوار من الساعه 12 مساءا الى 5 عصرا  ويوجد توقيت اخر من الساعه 8 مساءا الى 12 صباحا.

رسوم الدخول:

للكبار: 6 رينجت

للصغار: 3 رنجت ( حتى 12 عام )

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي