السياحة في ملاكا ماليزيا

ماليزيا إحدى أجمل الدول الأسيوية و التي اشتهرت بالسياحة لما يميزها من طبيعة ساحرة و تاريخ طويل و أماكن كثيرة تصلح لقضاء عطلات رائعة و من ضمن الأماكن السياحية الرائعة ولاية ملاكا في ماليزيا.

موقع ولاية ملاكا ماليزيا

ملاكا ماليزيا هي إحدى أصغر الأقاليم الماليزية و هذه الولاية تقع في الجزء الجنوبي من شبه جزيرة مالايو و تطل الولاية على مضيق ملاكا و يحدها إقليم نجري سمبيلن من الشمال و إقليم جوهر دار العظيم من الجنوب و للولاية قيمة تاريخية كبيرة.

أماكن التسوق

متاح في الولاية أماكن كثير و مميزة للتسوق و يمكن من هذه الأماكن شراء القباقيب الخشبية والأطعمة الماليزية المميزة و منها السينكولوك و سكر البلح و الدلدول و غيرها فضلا عن أن المكان يمكن شراء أجمل الأعمال الفنية منه.

المتحف الإسلامي

و هو من أجمل الأماكن التي تتعلق بالسياحة الدينية في ماليزيا و قد تم بناء المتحف في منتصف القرن الخامس عشر و قد كان ذلك هو نفس التوقيت الذي دخل فيه الإسلام لدولة ماليزيا و يتضمن المتحف عدد كبير من المنشورات التي تظهر طريقة انتشار الإسلام هناك وهناك أيضا عدد كبير من الصحف التي تحتوي على أحرف عربية أثناء تعليمهم العربية و صحف أخرى تحتوي على القرآن الكريم و بالمتحف أيضا عدد كبير من التحف الفنية و النقوش الإسلامية المميزة و عدد من العملات التي كانت تستخدم أن ذاك و عليها نقوش إسلامية.

متحف قصر السلطان ملاكا

اسم السلطان هو منصور شاه و قد كان هذا قبل أن يصل البرتغاليين إلى ماليزيا و كان ذلك في عام 1500 و هو من أجمل القصور في ماليزيا و يظهر في القصر الحياة الماليزية القديمة و طبيعة ملامحها و القصر اليوم هو متحف يعرض ثقافة البلدة و يضم المتحف عدد كبير من الرسوم و الأسلحة و عدد من الآلات الموسيقية و المتحف عبارة عن ثلاث طوابق يضم عدد من الصالات لعرض هذه المقتنيات .

مزرعة التماسيح في ملاكا ماليزيا

و هذه المنطقة من أفضل مناطق جذب السياح و قد تم افتتاح المنطقة عام 1987 و تضم عدد كبير من التماسيح ربما تصل إلى 100 نوع مختلف من التماسيح و من أهم الفاعليات التي يهتم بها السائحين و تعد من أجمل ما يمكن أن يستمتعوا به استعراضات يقوم بها مدربي التماسيح في ساحات العرض الخاصة بالمركز و هذه الفاعليات يتم تفعيل هذا العرض في يومي السبت و الأحد أسبوعيا.

منتجع أقاموسا

ويقع المنتجع في منطقة ملاكا التاريخية و المسافة بينها و بين مطار كوالالامبور ساعة واحدة فقط و يرجع مسمى المنتجع إلى الاحتلال البرتغالي للولاية و يعد من أجمل الاستراحات هناك و هو مكان يضم المظاهر الطبيعية الرائعة فضلا عن أنه عالم متكامل من الألعاب المائية و به حديقة حيوانات مفتوحة.

جزيرة بيسار

و هذه الجزيرة تبعد عن مدينة ملاكا بمسافة تقدر بحوالي 10 كم و هي من أكبر الجزر هناك و هي مهد الحضارة الماليزية و تضم عدد كبير من المقابر التاريخية للعديد من الملوك و الأمراء و تستغرق الرحلة للجزيرة حوالي 15 دقيقة فقط و هو جنة ماليزية على الأرض.

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي