السياحة في كاميرون هايلاند

مرتفعات الكاميرون هي المرتفعات التي تمتد لنحو 200 كم من كوالالمبور ، وتتميز هذه مرتفعات الكاميرون بانخفاض درجة الحرارة والكثير من مزارع الشاى على الجبال بمناظر غاية فى الروعة والجمال كذلك يوجد بها 3 شلالات من أكبر الشلالات فى ماليزيا , في منطقة يوجد فيها أكثر من 700 نوع من النباتات، ومجموعة واسعة من الحيوانات والطيور والزواحف والحشرات,ويعتبر الشاي من أهم النشاطات في ماليزيا و”مرتفعات الكاميرون”، بحيث تصدره إلى الخارج والبلدان المجاورة، ومشاهدة عملية زرع الشاي والإعتناء به تعتبر من إحدى الفعاليات الهامة التي يجب على الزائر أن يخوضها أثناء زيارته .

ما هى المعلومات التى يجب معرفتها قبل الذهاب الى مرتفعات الكاميرون ؟

مناخيا

تعتبر ذات مناخ مميز، بحيث يسجل معدل درجة حرارتها السنوي 18 درجة مئوية, فلا مناخ جافًا فيها بل تحتوى على درجه عالية من الرطوبة وكثرة الامطار فيها التي تهطل في الفترة الواقعة ما بين تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر وما بين كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير من كل عام.

سكانيا

تبلغ نسبة سكانها حوالي 25 الف نسمة وأغلبهم يعملون في الزراعة والخدمات الترفيهية

الانشطة السياحية في كاميرون هايلاند 
مزارع الفراولة 

تتميز المرتفعات بـ مزارع الفراولة الحمراء , ويمكن للزوار  تذوق عصائر الفراولة وشراء الفراولة الطازجة باسعار مناسبة ,جيث تعد ماليزيا من اكبر الدول التى تنتج الفراولة .

مزارع الصبار

مزارع الصبار تعتبر من الاماكن الجذابة للسواح ، على الرغم من أن حجم مزارع الصبار اصغر من حجم مزارع الفراولة الأحمر  , وتحتوى  المزارع على العديد من الصبار باختلاف احجامهم وانواعهم .

مزارع النحل

تشتهر الكاميرون بمناحل عديدة للعسل وبامكان الزائر الدخول الى هذه المزارع ومشاهدة كيفية تربية النحل كما يمكن شراء العسل او الشمع او غذاء الملكات والمنتجات الاخرى كـ عسل النحل المخلوط مع المكسرات

مزارع الشاي

عند زيارة مرتفعات الكاميرون عليك الذهاب الى مزارع الشاى حيث الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة التى تغلب عليها اللون الاخضر ,ويقع هناك ايضا محل بيع شاى ومركز للزوار يعرض فيديو توضيحى عن تاريخ زراعة الشاى من ثم عليك تناول الشاى فى الشرفة المطلة على المساحات المدهشة والمناظر الخلابة .

شلالات كاميرون هايلاند

يوجد العديد من الشلالات الجميلة فى الكاميرون ومنها شلالات روبنسون التى تعكس سحر الطبيعة والتي يمكن الوصول إليها بسهولة عبر المسارات في تاناه راتا

حديقة الفراشات 

تعتبر من اشهر الحدائق فى الكاميرون حيث تحتوى على العديد من الفراشات الاستوائية بـ اختلاف انواعها واحجمها النادر منها والشائع .

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي