السياحة في اوزنجول

 اوزنجول

أوزنغول هي إحدى القرى المتواجدة بالقرب من مدينة ترابزون بالقرب من شاطئ البحر الأسود، وبالتحديد فهي من قرى الجزء الشمالي لتركيا، وبسبب الطبيعة الجميلة لهذه القرية ووجود بحيرة أوزنغول الصنوبرية الطويلة فيها أصبحت مقصداً هاماً للسياح، فعلى هذه القرية أفضل الأماكن للتخييم وللمشي والتجول ما بين المناظر الطبيعية الخلابة.

الموقع

تقع على شاطئ البحر الأسود إلى الجنوب الشرقي لمدينة طرابزون الواقعة في شمال تركيا، وتبعد قرية أوزنجول حوالي 19كم من منطقة تشابكارا، وما يقارب 99كم من منطقة طرابزوان، وهي من أهم القرى السياحية في الشمال التركي.

الحياة البرية

تعد هذه القرية كمحمية طبيعية فيها الكثير من الأنواع الفريدة والنادرة كالنباتات المتواجدة في غابات القوقاز التي تقع على ساحل البحر الأسود، ومثل أشجار الصنوبر ذات الألوان العديدة المميزة، وفي القرية العديد من الحيوانات البرية التي تعيش في المحميات الطبيعية مثل غزال الرو الفريد من نوعه.

مطبخ  أوزنغول

يوجد في قرية أوزنغول مكان فريد وهو مطبخ وفرن أوزنغول، ففي هذا المطبخ تجتمع العديد من النساء ليقمن بتحضير العجين وعمل المعجنات والمخبوزات المختلفة، وأهم هذه المخبوزات خبز التنور الذي يصنع باستخدام الأخشاب التي توضع في فرن التنور، كما أن القرية تحتوي على منطقة تعرف باسم كايكارا، ويسميها السكان بقرية الشاي، ومن هذه المنطقة يمكنك مشاهدة أجمل منظر لقرية أوزنغول ومدرجات الشلال المتواجدة فيها.

أهم معالم أوزنوجول
مزارع سمك السلمون

موجود في بحيرة الصنوبر في القرية المحاطة بالجبال والمروج.

المحميات الطبيعية

التي تضم الكثير من النباتات الفريدة من نوعها، مثل غابات القوقاز الواقعة على ساحل البحر الأسود، وأزهار الصنوبر بألوانها الزهية.

جبال رياضة التسلق

حيث يستطيع الكثير من السياح الاستمتاع برياضة التسلّق لوجود الجبال الشاهقة في القرية، ومشاهدة المناظر الخلابة للطبعة والبحيرات من أعلى سفوح هذه الجبال, بحيرة أيجر التي ترتفع عن سطح البحر 2700م.

مطبخ وفرن أوزنجول

حيث تعجن النساء التركيات المخبوزات، ومن أكثر هذه المخبوزات شهرة هو خبز التنور الذي يخبز على أخشاب يتم وضعها داخل التنور.

قرية كاريكارا

معروفة أيضاً بقرية الشاي، وهي تقع على الطريق المؤدية لقرية أوزنجول، وتقع قبلها بحوالي 20كم، وتتميز هذه القرية بالمناظر الخلابة المطلة على الشلالات.

 متحف أتاتورك

الذي يعتبر محط أنظار للكثير من السياح والزوار، كما يوجد في القرية سوق مولوز الشعبي، وهو من أشهر أسواقها نظراً لتنوع البضائع الموجودة فيه.

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي