fbpx

السياحة العلاجية في أذربيجان

أشهر الأماكن للعلاجات الطبية في أذربيجان

تعد أذربيجان غنية بالموارد الطبيعية واحتلت مكان مميز بين دول العالم في مجال السياحة العلاجية، بجانب الرعاية الصحية والطرق البديلة لعلاج الأمراض باستخدام المواد الطبيعية والمياه الحرارية ومناجم الملح، والطين والنفط حتى أن الأمر تعدى شهرته حدود السكان المحليين، ليصل الى الأجانب الذين يزورون البلاد كل عام .

فأن أذربيجان غنية بالينابيع الساخنة، ومصادر مياه الكبريت والهيدروجين الحراري، بالاضافة الى أنواع البراكين الطينية التي تستخدم لأغراض طبية، فيوجد بها حوالي 300 من براكين الطين الموجودة في العالم، ويتم العلاج باستخدام الطين في علاج التهاب الجذور والجلد والأمراض القلبية الوعائية وأمراض المسالك البولية، واضطرابات الجهاز الهضمي،كما يوجد علاج آخر لن تجده إلا في أذربيجان وهو العلاج بالنفط في منتجع يسمى “نفتالان” لعلاج كثير من الامراض .

وتعرف أذربيجان أيضا بوجود المناجم المستخدمة لعلاج الربو، ويسمى الأكثر شعبية هناك (كهف الجبل المالح) ، بالاضافة الى أماكن علاج موجودة تحت الأرض على ارتفاع 300 متر تحت مستوى سطح البحر وتتميز  بأنها غنية بأيونات كلوريد الصوديوم المفيدة لعلاج الربو القصبي، والتهاب الشعب الهوائية، والتهاب الأنف والعديد من أمراض الجهاز التنفسي.

  مصحة إستيسو

تقع مصحة إستيسو ” فاطمة الزهراء ” على بعد 250 كم من باكو ، وتعتبر مكان رائع للعلاج بأحدث العلاجات الطبية المتطورة، وتعد هذه المصحة ذات شعبية كبيرة بين السائحين إلى أذربيجان.

تشينار هوتل أند سبا

فندق وسبا تشينار هو مجمع طبي معد بأعلى التقنيات، للعلاج من مختلف الأمراض باستخدام نفتالان النفط .

إستيسو

تشتهر أذربيجان في جميع أنحاء العالم بالينابيع المعدنية ،وواحدة من هذه الينابيع تقع في جنوب منطقة ماسالي وتسمى ” إستيسو ” وتعني الماء الساخن .

غالالتي

وهي بلدة صغيرة في منطقة ديفيتشي ( وتم تغيير اسمها إلى مدينة شابران) وتقع على بعد 122 كيلومترا من باكو ،وتمنح للاجانب الفرصة  بعلاج صحي وسط أجواء رائعة من الاسترخاء.

دوزداغ، جوف

تتكون كلمة ” دوزداغ “من جزئين، المكون الأول “دوز” ويعنى ملح ، والمكون الثاني ” داغ” يعني الصخرة ، وهذا المكان يمنحك الراحة والاسترخاء ويتم العلاج بأستخدام أحدث التقنيات في العلاج الطبي حول العالم.

نفتالان

اكتسب منتجع نافتالان شهرة عالمية بفضل شفاء نفتالان النفطي الذي يمتاز بالتكوين البيولوجي الفريد من نوعه،  فهذا النفط غير قابل للاشتعال ، ويستخدم لعلاج أكثر من 70  نوع من الأمراض ، خاصة علاج الأمراض الجلدية.

بجانب هذه المنتجعات فأن الحمامات التقليدية لها دور هام فى العلاج ، حيث أصبحت فى السنوات الاخيرة محط أنظار للزوار من جميع أنحاء العالم ، ويعود تاريخ حمام ” تاظابى ” الى القرن التاسع عشر وتم ترميمه واصبح الان المكان المثالى للاسترخاء فى باكو .

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي