fbpx

الحديقة النباتية فى كاندى

جغرافيا 

تقع علي بعد 5.5 كم إلى الغرب من مدينة كاندي في وسط مقاطعة سريلانكا. وهو يجذب مليوني زائر سنويا, وهو بالقرب من نهر ماهاويلي (أطول نهر في سريلانكا).

نبذة عن الحدبقة 

هي تشتهر بجمعها من بساتين الفاكهة , وتشمل الحديقة أكثر من 4000 نوع من النباتات، بما في ذلك بساتين الفاكهة والتوابل والنباتات الطبية وأشجار النخيل بالاضافة الي العديد من الأعشاب الوطنية في سريلانكا, وتبلغ المساحة الإجمالية للحديقة النباتية 147 فدان (0.59 كم 2)، على ارتفاع 460 مترا فوق مستوى سطح البحر، ومع هطول الأمطار السنوي 200 يوم. وتتولى إدارتها شعبة الحدائق النباتية الوطنية التابعة لوزارة الزراعة.

انشاء الحديقة 

تم إنشاء الأساس لحديقة نباتية من قبل الكسندر القمر في عام 1821, وقال انه يستخدم حديقة للقهوة ونباتات القرفة , و قد تأسست الحديقة النباتية في بيرادينيا رسميا في عام 1843 مع النباتات جلبت من كيو جاردن، جزيرة سلاف، كولومبو، وحديقة كالوتارا في كالوتارا. الحديقة النباتية الملكية، بيرادينيا أصبحت أكثر استقلالا وتوسعت تحت جورج غاردنر كمراقب في عام 1844,و بعد وفاة غاردنر في عام 1849 أصبح جورج هنري كندريك ثويتس المشرف. خدم حتى استقال في عام 1879، عندما خلفه هنري تريمن، الذي خدم حتى عام 1895

و قد كانت الحديقة تحت إدارة وزارة الزراعة عندما تأسست في عام 1912.

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي