الاماكن السياحية فى ولاية جوهور بهرو

الاماكن السياحية فى ولاية جوهور بهرو

تعد ولاية جوهور من اجمل و أكبر الولايات فى ماليزيا حيث انها ثالث ولاية من حيث المساحة فهى تقع فى أقصى جنوب ماليزيا على الحدود مع دولة سنغافورة و يربط بينهما جسر برى و خط سكة حديد فهى تبعد عن العاصمة كوالالمبور حوالى 5 ساعات .

حديقة حيوان جوهور ماليزيا.

تعد من أقدم الحدائق فى آسيا حيث تأسست عام 1928 ميلاديا فى عهد السلطان الراحل ابراهيم ابن المرحوم سلطان أبو بكر و عرفت باسم ” منتزه الحيوانات ” و تقع بالقرب من المتحف الملكى و بالرغم من ذلك إلا إنها تتمتع بزيارة هائلة خاصة أيام العطلات الرسمية حيث أنها تحتوى على اكثر من 100 نوع من الحيوانات و منهم بعض الحيوانات المهدده بالانقراض .

مزرعة تماسيح تيلوك سينجات. 

يعد السيد ينج هو المنظم لرحلات لرؤية هذه المزراعة فهو أحد أشهر صائدى التماسيح فى ماليزيا حيث انها تضم مايقرب من 1000 تمساح منهم تمساح يبلغ من العمر 130 عام ورثه السيد نج عن جده .

متحف تانجونج بالاو للصيادين.

يحتوى هذا المتحف على مجموعة من ادوات الصيد و عدداً من المراكب و الطوافات و القوارب التقليدية القديمة فهو خاص بصيادين جوهور الذين كانو يعيشون على ضفاف الساحل الشرقى .

حديقة تانجونج بياى الوطنية.

لمن يعشق رؤية الحياه البرية الخلابة حيث أشجار المانجروف التى تعد من اسباب استمراية الحياه بها حيث انها تحميها من أمواج البحر العاتية ف يوجد الكثير من الكائنات البرية كالقردة المكاك المرحة و الطيور البرية و اسماك نطاط الطين صاحبة العين الواسعة ، فهى لا تبعد كثيرا حوالى 90 كيلو متر جنوب وسط مدينة جوهور بهور .

مسجد السلطان أبى بكر. 

تم بناء هذا المسجد فى عهد السلطان الراحل أبى بكر و ذلك عام 1892 و تم اكتمال بناؤه عام 1900 حيث تصميمه يجمع بين عدة طرازات معمارية و الغالب عليه الطراز المعمارى الفيكتورى ، و من الاقاويل التى تناثرت عليه أن مآذنه تشبه أبراج الساعة البريطانية حيث انه يتسم بمساحته الكبيرة التى تتسع لاحتواء 2000 مصلى .

معرض ماوار.

فهو ليس بمعرض صوراً أو لوحات فقط بل يكون بداخل مبنى يرجع تاريخه إلى 100 عام حيث يهدف إلى تكريم المرأة فى جوهور و يحتوى على صورا لسيدات من العائلة الملكية و كبار السيدات فى الولاية فهو مخصص لمعروضات نساء جوهور الرحيمات و الشهيرات ، فهو يعرض منذ عام 1886 .

متحف كوتا تينجى

كفيل بالذكر أن هذا المتحف كان مقر سلطنة جوهور القديمة لما يحتويه من أهمية تاريخية حيث شيد هذا المتحف فى عام 1997 ، و مما يضيف إلى عظمة تاريخه ان الكاتب الشهير تون سري لانانج قد ألف مذاكرته بين جدران هذا المتحف ، فهو يتكون من طابقين و يحتوى على مجموعات نادرة من المعروضات مثل اعمال الخزف و لوحات قماشية و الات موسيقية قديمة و اسلحة ترجع الى القرن التاسع عشر الميلادى و حتى يومنا هذا .

ملاهى هيلو كيتى

فهى تقع فى مرفأ بوترى بولاية جوهور و تم افتتاحها عام 2012 ، فهى تتكون من 4 طوابق حيث أنها تنقسم إلى قسمين النادى الكبير و الآخر مدينة سان ريو هيلو كيتى و تبعد عن العاصمة كوالالمبور حوالى 3 ساعات بالسيارة .

معبد ارولميغوسري رجاكليامان 

يعد هذا المعبد من اقدم المعابد فى مدينة جوهر بهرو وهو معبد هندوسى يقع بالقرب من السكك الحديدة فى المدينة وهو مكون من الداخل من زجاج شفاف وملون.

المعبد الصينى القديم جوهور

شيد المعبد الصينى فى القرن الـ 19 لذلك يعتبر من اقدم مبانى المدينة وهو يقع فى مركز المدينة ويحاط به ناطحات السحاب , ويستخدم حتى يومنا هذا فى العبادة وتادية الشعائر الدينة الخاصة بهم .

مدينة  “ليجولاند”  للالعاب

حيث  تضم هذه المدينة عشرات المجسمات والتماثيل المصنوعة من الليجو، و  الألعاب والملاهي ويقام بها العديد من العروض الترفيهية المسرحية والغنائية، كما يوجد فيها عدد ضخم  من مطاعم الوجبات السريعة.

شاطئ ديسارو

يقع جنوب شرق جوهور بهرو، ويبعد مسافة 98 كيلومتر ثم تطورت لتكون من  أهم مناطق الجذب السياحي ، إذ تتوفر في هذا الشاطئ الخدمات الممتازة بالاضافة الى العديد من المطاعم التي تكون على  الشاطئ ، بالاضافة الى ملاعب التنس الموجودة بها ,ويمكن ايضا  استئجار المراكب الشراعية وعدة الغطس من هناك للتمتع بالمناظر الخلابة الجميلة

 

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي