الاماكن السياحية فى ملاكا

نبذة عن ولاية ملاكا 

تعتبر ملاكا مدينة صغيرة تبعد عن كوالالمبور قرابة ساعه بالسيارة وهى تختلف عن غيرها من مدن ماليزيا حيث التراث القديم الفريد فى المبانى والشوارع القديمة وماتحتويه من معالم اثرية فهى تصنف من اجمل الولايات فى ماليزيا, وتعتبر ملاكا من اهم الموانئ التجارية لكثير من السفن .

اهم الاماكن السياحية فى ملاكا

منتجع افاموسا

منتجع افاموسا يعتبر من اجمل المنتزهات حيث يضم حديقة حيوانات مفتوحة تشمل الحيوانات البرية مثل ” النمور والدببة والاسود ” فهو يضم العديد من الحيوانات ب اختلاف انواعها , وبه ايضا اكبر حديقة العاب مائية فى ماليزيا  , ومدينة رعاة بقر , وحديقة تقدم عروض لحيوانات مدربةمثل ” الفيلة والكلاب والقرود “, ويحاط المنتج بـ غابات كثيفة ويوجد به فنادق وشاليهات ايضا للاقامة .

المتحف البحرى

يعرض المتحف البحرى على الزوار تاريخ العصور التى مرت بها ملاكا , ويملك المتحف عروض كثيرة مثل ” التوابل التى كان يستخدمها البحارة والنسيج وانواع من الخزف والحرير ” وبه لوحات كى يوضح للسائحين كيف كان مضيق ” ملاكا” موقعا استراتيجى بالنسبة للتجار .

الرحلة النهرية فى نهر ملاكا

يقع نهر ملاكا فى وسط المدينة على جانبيه المبانى القديمة وخلفه الكثير من المتاجر وعند المرور به تستمتع بما تشاهده من اسوق واماكن ذات تراث قديم فهو يتسم بالهدوء والجمال فهى رحلة للاسترخاء .

جزيرة بيسار 

فهى من اجمل الجزر التى تقع على مضيق ملاكا ويسهل الوصول اليها بالقارب السريع من ” أومباى ” فهى تمتاز بهوائها النقى وهدوئها وشواطئها الذهبية كما يمارسون السواح بها الصيد والغطس , كما تحتوى الجزيرة على معابد قديمة ونادرة ومقابر الامراء والملوك .

شارع جونكر 

يحتوى شارع جونكر على العديد من التحف بجميع انواعها واشكالها والانتيكات القديمة والاثار فهو افضل الاماكن لشراء التحف , ويضم ايضا محلات تجارية لبيع الاشغال اليدوية , وبه ايضا مقاهى .

حديقة التماسيح 

تضم هذه الحديقة اكثر من 200 نوع من التماسيح كما يقومون فيها بعروض للتماسيح المدربة , كما يمكن للوزار اطعام التماسيح .

متحف قصر سلطان ملاكا

يعتبر هذا المتحف نادرا من نوعه فى ماليزيا , كما يحتوى على الالات الموسيقية والهدايا  التى كانت ترسل الى الملك , والعديد من الصور والرسومات وانواع من الاسلحة .

شاطئ كليبانج ملاكا

يتميز شاطئ كليبانج من قربه لمدينة ملاكا ويعتبر من اطول شواطئ ماليزيا , ويتميز بانه يحاط به اشجار النخيل وجوز الهند , ويمكنكم  ممارسة السباحة فيه ,والاستمتاع بالمناظر الطبيعية التى تحيطه , ويوجد بقربه قرية صغيرة لهواة صيد الاسماك .

حديقة حيوان ملاكا

تحتوى الحديفة على 1200 حيوان من جميع الانواع حيث تعتبر حديقة حيوان ملاكا ثانى اكبر حديقة حيوان فى ماليزيا ومن اشهرها ” الثور الماليزي  والنمر الماليزي والماعز البري ” وهى حديقة مفتوحة تتسم بالطابع البيئى للحيوانات .

متحف السلاطين 

هو من اشهر المعالم التاريخية الاثرية, فهو يحكى تاريخ السلاطين الملايويين وثقافتهم والحضارة القديمة لـ ماليزيا التى كانت مركزها ولاية “ملاكا” .

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي