اشهر 5 حيل سياحية في اسطنبول

دعوه على الطعام 

عند سيرك في شوارع اسطنبول الكبرى قد يصادفك رجل يرتدي ملابس أنيقة، يجيد اللغة الإنجليزية، وتجده يقترب منك ويحاول بدء محادثة في أي شىء يخص المدينة  وأنه مسرور للتعرف عليك، وسوف تجد ان المحادثة تتجه دوما في اتجاه واحد وهو ما إذا كنت ترغب في الانضمام إليه لتناول أحد المشروبات أو تناول أيا من الأطباق المحلية في مطعم رائع هو يعرفه. والنتيجة في نهاية المطاف ستضطر لدفع فاتورة ضخمة، في كثير من الأحيان قد تصل إلى مئات الدولارات.

متاجر السجاد والجلود

سيأتي إليك رجل ودود للغاية،  يتحدث بطلاقة عدة لغات، وسوف يسألك إذا كنت تحتاج إلى بعض المساعدة في تحديد موقع بعض  المحلات التجارية الكبرى، ليأخذك هو إلى بعض المتاجر  التي يعرفها والتي ستبيع لك المنتجات بأسعار مضاعفة، وفي النهاية سيحصل هو على بعض من هذا المال من البائع، لتخسر أنت نقودك .

 النشل 

السائح دائما يكون هدفا للنشالين ممن يحاولون سرقة الحقائب أو الأشياء الثمينة الأخرى، لذلك حاول جاهدا ألا تلقت الانتباه إليك وألا تترك أشياءك غير مراقبة، وخاصه  في المناطق المزدحمة بشكل كبير، بما في ذلك أيضا وسائل النقل العام.

تلميع الاحذيه 

قد تصادف وأنت تسير في طريقك بشخص يسير أمامك يعمل في تلميع الأحذية تسقط منه فرشانه أو أيا من أدواته، فعند تسليمها له، سيدعوك لتلميع حذائك، وبينما تعتقد أنت أن الأمر مجاني، سيطلب هو منك بعد الانتهاء من مهمته دفع مبلغ مالي ضخم كثمن لتلميع الأحذية يفوق ما قام به بكثير.

 حيل المطاعم 

تعمل بعض المطاعم الموجودة في المناطق السياحية بمدينة اسطنبول على رفع الأسعار على السائحين بشكل كبير، حيث توفر للسياح قائمة أسعار مختلفة عن السكان المحليين، وبالطبع الأسعار تكون أعلى بكثير مما تتوقعه، ولكنك قد لا تكتشف الأمر لأن القوائم تكون بلغة البلد.

 

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي