شركة ترافل للسياحة والسفر تقدم افضل عروض السياحة في ماليزيا و تركيا مصر الإمارات سنغافورة إندونيسيا سريلانكا والمزيد .. عروض فنادق عروض سياحية جولات ورحلات برية وبحرية وغيرها

0060166640000 info@29.com.my

اشهر الماكولات فى المطبخ السنغافورى

تنوع المطبخ السنغافورى حيث تأثر بالمزيج من الاكلات الصينية و الهندية بجانب النكهة الماليزية و التى تمتاز بالتوابل و النكهات المميزة مثل القرنفل و الفلفل و الكمون و الكزبرة و ذلك يرجع الى عدد المهاجرين الذين كانو يستقرو بسنغافورة ومن اشهر الماكولات

طبق الارز والدجاج 

هذا الطبق عبارة عن دجاج متبل مع الارز بمرقة الدجاج , حيث تعد عامل هام فى هذ الطبق ويمكن سكب القليل فوق الدجاج من الصوص , و يعد من افضل الاطباق .

اللاكسا

هو طبق مكون من نودلز الارز فى حساء من كارى جوز الهند مع الجمبرى , لحم الدجاج , والبيض , وكفتة السمك , ويضاف اليها الاصداف البحرية , هو اكثر الاطباق انتشارا فى المطبخ السنغافورى و ليس سنغافورة و حسب بل بالمطبخ الصينى و المالاوى .

السرطان البحرى الحار

هو طبق مطهو من سرطان فى مرقة اساسها شنطة البندورة , فطريقته : يتم تقطيع السرطان اولا ثم قليه فى عجينه من الصوص الحار , والاضافة الى البيض والكاتشاب , ويرافقه الخبز لتغميسه في المرقة ، و يعد من اشهى الاكلات فى سنغافورة . الا أنه ليس بالضرورة أن يكون هذا الطبق حار دائماً .

تشار كوي تو

و يتكون ذلك الطبق من النودلز البيضاء العريضة المقلية مع صوص الصويا السوداء، الفول، كفتة السمك، المحار والسجق الصيني.

المشاوي

و يعد هذا الطبق مشهور حيث انه بحرى يقدم في أكشاك متجولة بالشوارع، والنسخة الكلاسيكية السنغافورية منه، يكون فوق اللحم صوص ثخين حار مع عجينة من شرائح بندورة، فليفلة وجمبري كمكونات أساسية، ثم يلف بورق الموز ليشوى ببطئ على مشواة.

توتست الكيا مع كوب من القهوة المحلية

فالكايا هي مربى من البيض وجوز الهند الحلو المفروش بسخاء فوق خبز محمص، و يتم تناول التوتست مع بيض مسلوق مع رشة من صوص الصويا الأسود لطعم أقوى .