fbpx

أجمل الحدائق فى باكو

أجمل الحدائق 

تمتاز أذربيجان بطبيعتها الخلابة حيث التلال العالية والسهول والغابات والبحار والانهار والصحارى ، وفى مقدمتها حدائق باكو الجميلة التى توجد فى أجزاء مختلفة من المدينة حيث ياتى اليها الناس للتمتع بالهواء النقى وقضاء وقت ممتع مع العائلة وممارسة الرياضة والابتعاد عن صخب المدينة ،وسوف نعرضها فى هذا التقرير ، حيث تعد باكو وجهة سياحية هامة تمتاز بالتمازج الواضح ما بين الشرق والغرب، حيث المساجد القديمة و العمارة الحديثة الأكثر إثارة في العالم وتكون على شكل أبراج اللهب،فباكو غنية بالهندسة المعمارية، والمعالم العديدة والمتاحف والمساحات الخضراء.

باكو سيسيد بارك – بوليفارد

وهي حديقة رائعة تقع على طول بحر قزوين، وتعد من مناطق الجذب الرئيسية في باكو،حيث يوجد بها معالم رائعة مثل النوافير والمقاهي والسينما، كما يوجد أيضا مركز موغام الدولي ومتحف السجاد الشهير فى شارع بوليفارد .

حديقة خاجاني ( مولوكان)

تعد حديقة خاجاتي من أقدم الحدائق في باكو وقد سميت باسم الشاعر الشهير” خاجاني شيرفاني”، ولكنها تعرف بين الزوار أكثر باسم حديقة مولوكان، كما يوجد في وسط الحديقة بركة على شكل منحنى مع تماثيل لثلاث شابات، بالاضافة الى ملعب للأطفال مع وجود مقهى كبير ومطعم، وذلك جعل من  الحديقة وجهة مثالية للتنزه .

مجمع حيدر علييف بارك

يقع المجمع في وسط المدينة، وقد افتتح هذا المجمع في الذكرى ال 82 للزعيم الوطني “حيدر علييف “، كما يوجد في المتنزه نوافير على شكل نجمة وهي الرمز الوطني لأذربيجان، كما تمتاز الحديقة بالزهور والمروج الخضراء، بالاضافة الى انه يتم بها العروض والاحداث المتنوعة بالمدينة مثل مهرجان الزهور الذي يبدأ في 10 مايو.

إزمير بارك

تتمتع هذه الحديقة بالعديد من المساحات الخضراء و الزهور والأشجار والكثير من المنحوتات الحجرية المثيرة للاهتمام ،خاصة أن الحديقة يوجد بها مطعم رائع، حيث يمكنك الاستمتاع بالمأكولات المحلية والتركية والأوروبية .

أوبلاند بارك

وهى من أجمل حدائق باكو ، فهذه الحديقة يوجد بها منطقة مفتوحة مع بانوراما رائعة على المدينة وتم تجديدها كاملة في عام 2013، وتزداد جمالا بوجود الشلالات ونباتات الزينة والمناظر الطبيعية ،كما يحتوى ​​المتنزه على حديقة الشهداء حيث دفن الجنود الذين قتلوا في حرب ” كاراباخ “.

حديقة الضباط

تم تاسيس هذه الحديقة خلال الحرب العالمية الثانية ، وهي من أقدم المتنزهات في العاصمة و أجمل حدائق باكو ،وتم إعادة بناءها عام 2011. وبها مناظر خلابة من مساحات خضراء وزهور ، و نافورة حجرية رائعة، وعدد من التماثيل البرونزية ، كما يمكنك ركوب الخيل، والتزلج على الجليد في الأماكن المغلقة  بالاضافة الى وجود مقهى .

ديدي غورغود بارك

وتعد واحدة من أكبر الحدائق في باكو، حيث توجد بها بحيرة اصطناعية ومساحات خضراء واسعة ، كما يمكن للزوار استئجار وركوب القوارب، بالاضافة الى نظام الإضاءة الحديثة.

حديقة شلالا

وتعنى حديقة الشلال ويوجد بها الكثير من النوافير والزهور وبحيرة اصطناعية ، وتعد وجهة مثالية فى باكو ، وتناسب المتزوجين حديثا حيث تمنحهم الفرصة للاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية و التقاط أجمل الصور التذكارية .

حديقة النباتات المركزية

تضم هذه الحديقة الالاف من النباتات والاشجار المختلفة فى جميع المناطق فى الحديقة المغلقة منها والمفتوحة حيث تحتوى على 125 نوع من النباتات النادرة  وقد تأسست في عام 1935 ، كما يوجد النباتات المائية والكثير من الزهور والأشجار .

حديقة أخوندوف

تضم هذه الحديقة نصب تذكاري للكاتب ” مف أخوندوف “، وتحتوي على مقاعد واماكن رائعة ، كما تحيط بها عدد من المباني التاريخية في باكو، ما يعني أن زيارتك  ستجعلك تستمتع بالتجول بين أجمل معالم المدينة.

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي